1 يوليو 2022 02:59 2 ذو الحجة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم تراجعها بأكثر من 28% علي مدار العام

زيادة مساحة زراعة الذرة بنسبة 4.5% في الأرجنتين خلال الأسبوع الماضي

ذرة-قمح-بذرة الصويا
ذرة-قمح-بذرة الصويا

ذكرت بورصة الحبوب في بوينس آيرس الأرجنتينية (BAGE) ، ان زراعة الذرة في الأرجنتين وصلت إلى 42.3٪ من المساحة المستهدف زراعتها بزيادة 4.5% خلال الأسبوع الماضي ، بينما تراجعت بنسبة 28.4% عن نفس الفترة من العام الماضي .

وقالت البورصة في تقريرها الأسبوعي ، مع وصول محصول فول الصويا إلى مراحله النهائية ، تزداد سرعة العمل في حقول الذرة.

تشير التوقعات إلي ارتفاع إنتاجية الذرة في الأرجنتين ما جعل بورصة (BAGE) ترفع التوقعات الإنتاج الأسبوع السابق إلي 48 مليون طن متري .

أخيرًا ، انتهى محصول فول الصويا تقريبًا بنحو 99.4٪ بعد التقدم الأسبوعي بمقدار 0.6%.

بلغ الإنتاج الإجمالي عند 43.3 مليون طن متري مع التقديرات الإجمالية دون تغيير ، بينما من المتوقع ان ظل الإنتاجية عند أدنى مستوى لها منذ 2017/2018.

 

ارتفاع مساحات زراعة القمح في الأرجنتين خلال عام 2021

 

ذكرت بورصة الحبوب في بوينس آيرس الأرجنتينية (BAGE) ، ان زراعة القمح في الأرجنتين وصلت إلى 57.4٪ من المساحة المستهدف زراعتها خلال عام 2021 بزيادة 20.9% على مدار الأسبوع الماضي حيث سمحت كميات الأمطار المنخفضة للأعمال بالتقدم بوتيرة سريعة .

وقالت بورصة (BAGE) ، ان قلة الأمطار خلال الأسبوع الماضي مكنت من استئناف الزراعة في المناطق الوسطى والجنوبية حيث تأخرت الأعمال حتى الأسبوع السابق بسبب الرطوبة الزائدة للتربة .

على الرغم من أن قلة الرطوبة ستعيق زراعة القمح في مناطق في الشمال الغربي ، إلا أن مستويات الرطوبة الملائمة في الوسط والجنوب حفزت المزارعين على زيادة المساحة المزروعة ، مما دفع (BAGE) إلى الحفاظ على تقدير المساحة المزروعة عند 6.5 مليون هكتار.

مساحات زراعة ذرة قمح بذرة الصويا الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات