3 ديسمبر 2022 03:53 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

النقد الدولي : 244.8 مليون دولار إجمالي استفادة توجو من برنامج التسهيلات الائتمانية الموسعة

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أوضح صندوق النقد الدولي، اليوم الأحد، أن الاجتماعات الافتراضية مع السلطات التوجولية والتي انطلقت مطلع الشهر الجارى ركزت على التدابير الرامية إلى دعم الاستجابة المستمرة لجائحة كورونا، والجهود المبذولة لتعزيز الانتعاش الاقتصادي الناشئ، والحاجة إلى إصلاحات يمكن الاستفادة منها لتعزيز النمو الشامل والمستدام الذي يقوده القطاع الخاص وتحسين نتائج التنمية المتوسطة الأجل.

وأشار الصندوق في بيان اليوم، إلى إحراز تقدم بشأن الافتراضات الرئيسية التي يقوم عليها إطار الاقتصاد الكلي بهدف تأمين الموارد اللازمة لعمليات التطعيم المقررة والاحتياجات الأخرى المتعلقة بكوفيد-19.

وبحسب البيان، أعربت السلطات التوجولية عقب المشاورات، عن اهتمامها بالدعم في إطار التسهيل الائتماني الممدد (ECF).

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية التوجولية أعلنت في بداية المشاورات أن "من المتوقع أن تفضي هذه المناقشات إلى اختتام برنامج مدته ثلاث سنوات سيسمح لتوجو بتلقي الدعم المناسب من أجل السيطرة على نقاط الضعف الملحوظة ودعم النمو الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية للسكان.

إلا أن بيان صندوق النقد الدولى أشار رسميًا إلى أنه ينبغي مواصلة المناقشات في المستقبل القريب بغية وضع اللمسات الأخيرة لاتفاقية جديدة للتسهيل الائتماني المدد.

واستفادت توجو بالفعل من برنامج التسهيلات الائتمانية الموسعة الذى أبرم فى الفترة ما بين 2018-2020 بمبلغ 244.8 مليون دولار.

وتتوقع البلاد حاليا دعما بقيمة 240 مليون دولار أمريكي في شكل موارد إضافية من صندوق النقد الدولي لدعم التعافي بعد كوفيد -19.

مصر 2030
صندوق النقد الدولي السلطات التوجولية الاقتصاد الكلي ECF وزارة الاقتصاد والمالية توجو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات