2 أكتوبر 2022 17:48 7 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«زراعة الدقهلية» توريد 211 ألف طن قمح لشون وصوامع المحافظة حتى الآن

القمح
القمح

قال وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية فوزي الحضري إنه تم توريد 211 ألف طن من القمح إلى الصوامع التابعة للبنك الزراعي وشركة مطاحن شرق الدلتا والشركة المصرية القابضة منذ بدء عمليات التوريد في منتصف أبريل الماضي وحتى اليوم.


وأوضح وكيل الوزارة في بيان اليوم الاثنين ، أن عدد المواقع التي يتم التوريد لها يبلغ 32 موقعا بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح بلغت 235 ألف فدان.

 

إزالة أي معوقات تواجه المزراعين أثناء استلام القمح


ووجه وكيل الوزارة رؤساء المكاتب الزراعية بإعلام المزارعين باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام الصوامع طبقا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية الزراعة برئاسته تعمل على تذليل العقبات التي تواجه المزارعين وللعمل على تيسير إجراءات استلام القمح من المزارعين والفلاحين والموردين، وتسهيل حركة التسليم بما يضمن انسياب عملية التوريد وللتأكد من جودة الأقماح ومتابعة حالة التخزين بالصوامع والشون، والتجاوب الفوري مع أية مشكلات طارئة للتيسير على الموردين.


وأكد الحضري تضافر الجهود من أجل نجاح موسم التوريد، والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات، والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصا على سلامة الجميع.

مصر 2030
القمح محصول القمح موسم توريد القمح زراعة الدقهلية البنك الزراعى الشون الصوامع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات