29 مارس 2024 07:52 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رانيا المشاط تبحث مجالات التعاون المشتركة والمشروعات المستقبلية مع بنك الاستثمار الأوروبي

وزيرة التعاون الدولي ومديرة العمليات لدول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي
وزيرة التعاون الدولي ومديرة العمليات لدول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع السيدة فلافيا بالانزا، مديرة العمليات لدول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، في لقاء عبر الفيديو كونفرانس، لبحث مجالات التعاون المشتركة والشراكات التنموية الجاري تنفيذها مع البنك، والمشروعات المستقبلية ضمن الاستراتيجية الجديدة للتعاون 2021/2027، وذلك في حضور السيد ألفريدو أباد الممثل الاقليمي ومدير مكتب البنك في القاهرة، وقد جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

وخلال اللقاء بحثت وزيرة التعاون الدولي، مع مسئولي بنك الاستثمار الأوروبي، المشروع الجاري تنفيذه لقطاع النقل والذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي بقيمة 1.13 مليار يورو، بالإضافة إلى مناقشة المشروعات المستقبلية التي سيتم تنفيذها في قطاع الصرف الصحي والنقل، كما تمت مناقشة مجالات التعاون الجديدة المحتملة في قطاعات الصحة والتعليم العالي والزراعة.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لتنمية وتدعيم العلاقات الاقتصادية بين جمهورية مصر العربية وشركائها، بما يدفع أجندة التنمية الوطنية، التي تتسق مع أهداف التنمية المستدامة.

كما تطرقت المباحثات لمبادرة فريق أوروبا، وهي المبادرة التي أطلقتها المفوضية الأوروبية لتعبئة الأموال من المفوضية الأوروبية ومؤسسات التمويل الأوروبية لتنفيذ المشروعات التنموية بمنح وتمويلات ميسرة في مجالات ذات الاهتمام، مثل المياه والأمن الغذائي ووسائل النقل النظيفة وإعادة تأهيل الطرق وشبكات مد الكهرباء وغيره.

 

وزارة التعاون الدولي تسعى لتعزيز العلاقات الإقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين

وأشارت «المشاط»، إلى سعي وزارة التعاون الدولي، لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، بما يدعم تنفيذ رؤية مصر التنموية 2030، كما يساعد في إسراع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأشادت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بالشراكة الاستراتيجية بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي، بما يدعم استراتيجية التنمية الوطنية 2030 التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وذلك من خلال توفير التمويلات التنموية للمشروعات ذات الأولوية في العديد من القطاعات.

وأكدت الوزيرة أنه في ظل بقاء عقد فقط على 2030 تبرز الحاجة الملحة لتعظيم العلاقات الاقتصادية والتعاون الإنمائي مع شركاء التنمية لتحقيق هذه الأهداف بما يحقق التنمية والرخاء للمواطنين.

 

مديرة العمليات لدول الجوار تثني على جهود وزارة التعاون الدوليلتنسيق العلاقات الجهات الوطنية وشركاء التنمية

من ناحيتها أثنت السيدة فلافيا بالانزا، مديرة العمليات لدول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، على الجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي، لتنسيق العلاقات ودفعها بين الجهات الوطنية وشركاء التنمية بما ينعكس على المضي قدمًا في تنفيذ المشروعات التنموية في الدولة.

جدير بالذكر أن محفظة التعاون الإنمائي الجارية مع بنك الاستثمار الأوروبي تبلغ قيمتها 3.27 مليار يورو لتمويل العديد من المشروعات التنموية في قطاع النقل والمياه والصرف الصحي والطاقة والبيئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطيران المدني.

لمزيد من المعلومات

https://www.moic.gov.eg/

تويتر: MOICEgypt

انستجرام: @stories_ofegypt

لينكد إن: Ministry of International Cooperation

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي مديرة العمليات دول الجوار بنك الاستثمار الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات