26 يونيو 2022 09:29 27 ذو القعدة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
طاقة ومعادن

الحكومة الروسية تدرس فرض ضرائب على تصدير المعادن بقيمة 2.3 مليار دولار بدايةً من أغسطس

معادن صناعية
معادن صناعية

تخطط روسيا لفرض ضرائب تصدير جديدة على منتجات الصلب والنيكل والألمنيوم والنحاس تقدر بنحو 2.3 مليار دولار ابتداءً من أغسطس المقبل، بهدف حماية قطاع التشييد و الدفاع من زيادة تكاليف المواد الخام مع ارتفاع أسعار المعادن على المستوى العالمي.

قال نائب رئيس الوزراء أندريه بيلوسوف، إن الاقتصاد الروسي غير جاهز لانتقال الأسعار العالمية إلى السوق المحلي مثلما حدث في العام الماضي، حيث تراوحت الزيادة في الأسعار المحلية لبعض المعادن من 60 - 100٪.

و أضاف، إن فرض ضرائب على المعادن الحديدية مثل الصلب سيجلب 114 مليار روبل (1.6 مليار دولار) ، ومعادن أساسية مثل النيكل والألمنيوم 50 مليار روبل ، مضيفًا أن هذا يمثل من 20 – 25 % من الدخل الإضافي الذي ستحصل عليه الشركات، كما اشار بيلوسوف إلى عدم تأثر حجم صادرات المعادن من روسيا بالضريبة.

 

و صرح وزير الاقتصاد مكسيم ريشيتنيكوف، إن موسكو سوف تستخدم الفترة من أغسطس إلى ديسمبر لإعداد آلية دائمة تستند إلى الأرباح التراكمية المحققة في هذا السوق.

 

و امتنعت الشركات الأتية عن التعليق على القرار، Nornickel الروسية- أكبر منتج للنيكل المكرر في العالم ، و Rusal - أكبر منتج للألومنيوم في العالم - وكذلك منتجي الصلب الرئيسيين.

معادن زنك نحاس ألومنيوم روسيا ضرائب تصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات