20 مايو 2022 07:06 19 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
طاقة ومعادن

إندونسيا تسعى لخفض صادرات النيكل الخام لرفع القيمة المضافة

نيكل خام
نيكل خام

صرح مسؤول بوزارة التعدين الإندونسية خلال اجتماعه مع اللجنة البرلمانية اليوم، أن الحكومة تخطط لتقييد بناء المصاهر التي تنتج النيكل الخام أو الفيرونيكل من أجل تعزيز استخدام احتياطياتها المحدودة من خام النيكل (السابرولايت) و تحويلها لمنتجات عالية القيمة، حيث تقوم معظم المصاهر بتصدير خام النيكل و الفيرونيكل بدل من بيعه في صورة مصنعة (الفولاذ المقاوم للصدأ).

 

و تعد إندونيسيا من أكبر المنتجين لكلا المعدنين – لديها 16 مصهر للنيكل و من المتوقع أن يرتفع العدد إلى 29 خلال الخمس سنوت القادمة -، وقد ينعكس القرار سلباً على منتجي الفولاذ المقاوم للصدأ في الصين - أكبر العملاء للمواد الأرخص نسبيًا في إندونيسيا.

 

و تحرص الحكومة على تطوير سلسلة الإمدادات الكاملة للنيكل ، بما في ذلك إنتاج كبريتات النيكل المستخدمة في بطاريات السيارات الكهربائية ، وإنتاج البطاريات وتجميع السيارات الكهربائية، كما حظرت إندونيسيا تصدير الخام غير المعالج العام الماضي لتعزيز تطوير صناعة صهر النيكل.

 

أضاف موليانتو أحد أعضاء اللجنة البرلمانية ، يجب زيادة صادرات الفولاذ المقاوم للصدأ أو كبريتات النيكل ، حتى نتمكن من تحقيق قيمة مضافة أعلى و تجنب الفجوة السعرية.

 

نيكل فولاذ مقاوم للصدأ إندونسيا الصين فيرونيكل صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات