4 أكتوبر 2022 19:39 9 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وسط تفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي.. ارتفاع مؤشر الثقة بين المصدرين الكنديين

أسواق للمعلومات

ارتفعت الثقة بين المصدرين الكنديين إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 20 عاما، وسط تفاؤل متزايد بأن التعافي الاقتصادي العالمي المستدام مستمر، وفقًا لتقرير صدر اليوم الخميس من وكالة تنمية الصادرات الكندية.

وأوضح التقرير أن المصدرين الكنديين حريصون على الاستفادة من التعافي الاقتصادي الأسرع من المتوقع، حيث تشير معدلات التطعيم المتزايدة إلى نهاية الوباء.

وأفادت الوكالة الفيدرالية بأن مؤشر ثقة التجارة نصف السنوي ارتفع بنسبة 19 في المائة منذ بداية العام ، وهي أكبر زيادة تم تسجيلها.

وجاء المؤشر عند 80.5، وهو أعلى مستوى في عقدين وانتعاش بنسبة 44 في المائة عن العام الماضي، عندما كان الاقتصاد في بداية صعوده من فجوات ركود كوفيد-19.

والانتعاش القوي المفاجئ في الولايات المتحدة والصين - أكبر وثاني أكبر اقتصادين في العالم، على التوالي - يؤدي إلى انتعاش التجارة العالمية. وتوقع بنك كندا المركزي في أبريل الماضي أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 6.8 في المائة هذا العام، مقارنة بتقدير سابق يبلغ 5.6 في المائة.

وأعرب المصدرون الكنديون في جميع القطاعات عن مستويات أعلى من الثقة، وعلى رأسهم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصناعات النقل. وذكر التقرير أن شركات التعدين والنفط والغاز كانت الأقل تفاؤلا، مما يعكس ضعف نوايا الاستثمار مع تقدم الاقتصادات بشكل أكثر قوة مع خطط للتخلص من الكربون نحو اقتصاد صديقا أكثر للبيئة.

ومن المقرر أن يزدهر الاقتصاد الكندي - مثل العديد من نظرائه العالميين - في النصف الثاني من عام 2021 ، حيث تسمح اللقاحات على نطاق واسع بإعادة فتح الأعمال التجارية. كما من المتوقع أيضا أن يساعد الانتعاش القوي جنوب الحدود "الولايات المتحدة".
وكشفت الإحصائيات عن أن المزيد من الشركات أعلنت عن أن الطلبات من عملاء في الولايات المتحدة، أكبر شريك تجاري لكندا ، تحسنت في الأشهر الستة الماضية.

مصر 2030
التعافي الاقتصادي المصدرين كندا المصدرين الكنديين وكالة تنمية الصادرات الكندية الوكالة الفيدرالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات