19 أبريل 2024 18:16 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

البترول تطرح مزايدتين عالميتين للذهب و المعادن

وزير البترول  - السفير الكندي
وزير البترول - السفير الكندي

أجرى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اليوم الإثنين 19 إبريل2021 مباحثات مع السفير الكندي الجديد لويس دوما - في القاهرة – حول خطة تطوير منظومة التعدين في مصر، في ظل النتائج المتميزة لمزايدة الذهب العالمية الأخيرة، ومستجدات أنشطة الشركات الكندية العاملة في مجالات البترول والغاز والتعدين والبتروكيماويات في مصر.

 

و أوضح الملا ، أنه تم طرح مزايدتين عالميتين للذهب والمعادن في ظل الإقبال غير المسبوق الذي شهدته مزايدة الذهب الأخيرة، مشيراً أن الإصلاحات التشريعية كانت الخطوة الأولى في جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين، مع استمرار إجراء الإصلاحات الهيكلية ووضع استراتيجيات للتعامل مع منظومات التنقيب عن المعادن الأخرى.

 

كما أشار الوزير إلى الاستمرار في برامج تدريب وتأهيل وصقل مهارات العاملين بقطاع الثروة المعدنية، بالإضافة إلى إتاحة البيانات الجيولوجية للثروات التعدينية عبر المنصات الرقمية، بهدف زيادة مساهمة قطاع الثروة المعدنية في الناتج القومي الإجمالي وتعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر التعدينية.

و أشاد بالتجربة الكندية الرائدة في مجال الطاقة و التعدين ، و أن قطاع البترول يتطلع للإستفادة من الخبرات الفنية المتميزة التي تمتلكها المؤسسات والشركات الكندية في مجال التعدين والثروة المعدنية.

 

من جانبه، أشاد السفير الكندي بالإنجازات التي تحققها مصر حالياً، من تطور ونجاحات في جميع المجالات وخاصة مجالات البترول والغاز والتعدين، مؤكداً أن مصر كانت وستظل دولة محورية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وأن العديد من الشركات الكندية تُثمن الفرص الاستثمارية في مصر وتبدي اهتماماً بالتوسع في استثماراتها بقطاع التعدين المصري.

وأشار إلى فوز شركات كندية بعدة مناطق للبحث عن الذهب في مصر في أحدث مزايدة عالمية تم إعلان نتائجها، وأن إقبال هذه الشركات يأتي في ظل تحسن مناخ الاستثمار في مصر بشكل كبير خلال السنوات الأخير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة البترول و الثروة المعدنية كندا مزايدة الذهب العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات