18 أبريل 2024 05:44 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس مجلس الوزراء السوداني يلتقي بنائب رئيس جمهورية جنوب السودان لبحث سبل التعاون بين البلدين

رئيس مجلس الوزراء السوداني
رئيس مجلس الوزراء السوداني

بحث رئيس مجلس الوزراء السوداني رئيس الدورة الحالية لمنظمة "إيجاد" الدكتور عبد الله حمدوك، مع نائب رئيس جمهورية جنوب السودان حسين عبد الباقي، في الخرطوم اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون بين السودان وجمهورية جنوب السودان في عدة مجالات.

وقالت وزيرة التربية والتعليم بدولة جنوب السودان أووت دينق اشويل - في تصريح صحفي - إن رئيس مجلس الوزراء السوداني تلقى عرضا حول سير تنفيذ اتفاقية السلام بجمهورية جنوب السودان، بجانب التقدم المحرز حتى الآن في محادثات سلام السودان بجوبا.

وأوضحت أن اللقاء ناقش قضايا التجارة والمجتمعات التي تعيش على الحدود بتوافق وانسجام، مشيرة إلى أن نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، وعد بإرسال وزراء من حكومة جمهورية جنوب السودان ليناقشوا مع نظرائهم في السودان مذكرات تفاهم حول مختلف القضايا.

وأعربت أشويل عن شكرها للقيادة السودانية ولرئيس مجلس الوزراء، على القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء بمعاملة طلاب جمهورية جنوب السودان مثل الطلاب السودانيين في دفع الرسوم الدراسية، موضحة أن اللقاء ناقش أهمية تعزيز البرنامج الخاص بالتكامل الإقليمي كدولتين تعيشان في انسجام، وكيفية جعل الحدود وسيلة لتعزيز رفاهية الشعبين.

وأضافت: "نريد الاستمرار في هذه العلاقات الطيبة والتأكيد على أن البلدين يعيشان في سلام".

أسواق للمعلومات مصر 2030
السودان مصر جنوب السودان التعاون سبل التعاون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات