2 مايو 2024 20:17 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أوبك+» تجتمع لاتخاذ قرار حول تقليل تخفيضات الإنتاج خلال الشهر القادم

النفط
النفط

تجتمع مجموعة ( أوبك+ ) اليوم الخميس ، لاتخاذ قرار حول تقليل تخفيضات الإنتاج بصورة أكبر الشهر المقبل، وتبحث أيضا تمديد اتفاقها الشامل للإنتاج لما بعد أبريل 2022.

وحسب ما نقلته شبكة "سي إن بي سي"، يأتي الاجتماع في وقت تبدو فيه أوبك + متفائلة نسبيا بشأن تحسن ظروف السوق وتوقعات نمو الطلب على الوقود بعد انتعاش حاد في أسعار النفط خلال الأشهر الستة الأولى من العام.

وتوقع محللون"أوبك" أن الاجتماع قد يسفر عن الإبقاء على الإنتاج دون تغيير، أو زيادة الإنتاج ربما بأكثر من مليون برميل يوميا أو بـ 0.5 مليون برميل يوميا.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 45% منذ بداية العام، مدعومة بتخفيف القيود المتعلقة بجائحة "كورونا"، وزيادة في نقل البضائع وزيادة السفر الجوي.

ومع ذلك ، أدى انتشار سلالة دلتا في جميع أنحاء العالم إلى زيادة المخاوف من حدوث انتكاسة في الطلب على النفط، إذ أدى تجديد إجراءات الإغلاق وارتفاع التكاليف بالفعل إلى تباطؤ نمو المصانع في الصين.

ووافقت مجموعة المنتجين الأكبر في العالم على تنفيذ تخفيضات هائلة في الإنتاج في عام 2020 في محاولة لدعم أسعار النفط عندما تزامن جائحة فيروس كورونا مع صدمة تاريخية في الطلب على الوقود.

وبالأمس، حذرت المجموعة من قدر كبير من عدم اليقين مع تفشي سلالة "دلتا" من فيروس "كوفيد-19"، ومخاطر تخمة نفطية العام المقبل.

وقالت أوبك الشهر الماضي إنها تتوقع ارتفاع الطلب على النفط ستة ملايين برميل يوميا هذا العام ، على أن يعود خمسة ملايين منها في النصف الثاني من 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك النفط انخفاض الإنتاج الطلب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات