3 مايو 2024 02:22 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الخام الأمريكي يتجاوز 75 دولار وسط ترقب قرارات أوبك+ بشأن زيادة الإنتاج

نفط
نفط

قفزت أسعار النفط بأكثر من 2% خلال تداولات الخميس 1 يوليو، في ظل ترقب نتائج اجتماع أعضاء أوبك و حلفائها بشأن سياسة الإنتاج في النصف الثاني من العام في وقت لاحق من اليوم، و دعم ارتفاع الأسعار أيضاً بيانات إدارة الطاقة الأمريكية التي كشفت هبوط مخزونات الخام الامريكي إلى أدني مستوياتها في الأسبوع السادس على التوالي، و صعدت أسعار النفط الخام 50% منذ بداية العام مقارنة بالعام السابق الذي شهد تداعيات جائحة كورونا.

 

توقعات أوبك+ بشأن زيادة الإنتاج

و نقلاً عن رويترز، قال مصدر بأوبك أن المملكة السعودية و روسيا - أكبر منتجين للخام في المجموعة - اتفقا على زيادة الإنتاج اعتباراً من بداية أغسطس، و من المتوقع أن تضيف أوبك+ إجمالي 2 مليون برميل يومياً من النفط الخام خلال الفترة من أغسطس إلى ديسمبر 2021.

 

تداولات النفط في بورصة لندن و نيويورك

على جانب التداولات، صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر أغسطس 1.51 دولار لتسجل 76.13 دولار للبرميل، و ارتفع الخام القياسي بحوالي 8% خلال شهر يونيو.

و قفزت عقود خام غرب تكساس تسليم أغسطس 1.91 دولار إلى 75.38 دولار للبرميل، ليسجل ارتفاع شهري 10% في يونيو.

 

تقرير مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة

أظهرت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية بالأمس، تراجع مخزونات النفط الخام بنحو 6.7 مليون برميل إلى 452.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 25 يونيو، و هبطت أيضاً مخزونات نواتج التقطير 869 ألف برميل لتسجل 137.1 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات البنزين 1.5 مليون برميل لتبلغ 241.6 مليون برميل.

كما ارتفع استهلاك الخام بمصافي التكرير 187 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، وصعدت معدلات تشغيل المصافي 0.7 نقطة على مدار الأسبوع.

و تراجع صافي واردات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 603 ألف برميل يومياً.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت الخام الأمريكي خام تكساس أوبك إدارة الطاقة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات