18 مايو 2024 18:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
بورصات سلعية

العقود الآجلة لزيت النخيل تحقق مكاسبها في بورصة ماليزيا للجلسة الثالثة علي التوالي

زيت النخيل
زيت النخيل

قفزت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي اليوم الخميس لتواصل مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي ، مدفوعة باحتمالات زيادة الطلب بعد أن سمحت الهند ، أكبر مشتر ، باستيراد زيت النخيل المكرر وخفض ضرائب التصدير على السلعة من جانب إندونيسيا.

رصدت أسواق للمعلومات ، تراجع العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD لشهر يوليو ، حيث إغلقت الجلسة الثانية (المسائية) ليوم الخميس 1 يوليو 2021 ، في بورصة ماليزيا للمشتقات ، علي انخفاض قدرة 25 دولار مسجلة 1007.50 دولار للطن ، ليغلق عند أعلى مستوياته منذ 11 يونيو.

وكانت العقود الآجلة لزيت النخيل قد سجلت ارتفاعاً كبيراً في الجلسة الأولي (الصباحية) من نفس اليوم بلغ نحو 30 دولار للطن .

ومقارنة بمستوى إغلاق جلسة الأمس البالغة (1002.50 دولار) يصبح مقدار الارتفاع خلال تداولات الجلسة (الصباحية والمسائية) نحو 5 دولار للطن .

الهند تخفض ضريبة الإستيراد علي زيت النخيل المكرر

أعلنت الهند ، تعديل استيراد زيت النخيل المكرر من "مقيد" إلى "مجاني" ، بما يسمح باستيراد المنتج لمدة ستة أشهر.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، خفضت الهند أيضًا ضريبة الاستيراد على زيت النخيل المكرر إلى 41.25٪ مقابل 49.5٪ لمدة ثلاثة أشهر لخفض أسعار زيت الطعام هناك.

أظهرت وثيقة رسمية أن إندونيسيا ، أكبر منتج للنخيل ، قد حددت سعراً مرجعياً أقل في يوليو لزيت النخيل الخام عند 1094.15 دولار للطن.

وقالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في مذكرة إن رسوم الصادرات المنخفضة من المرجح أن تشجع الصادرات المرتفعة من إندونيسيا وتقلص الأسعار القياسية.

ارتفاع أسعار الزيوت في بورصتي داليان وشيكاغو

وعلي الصعيد الاخر، ارتفعت العقود الآجلة لزيت الصويا في بوصة داليان الصينية بنسبة 3.4٪ ، كما ارتفع ايضاً عقد زيت النخيل بنسبة 4.2٪ خلال جلسة اليوم .

كما ارتفعت العقود الآجلة لزيت الصويا لشهر يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة خلال تداولات جلسة اليوم بنسبة 4.14% ، وذلك وقت نشر هذا الخبر.

يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة ، حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات زيت النخيل بورصات عالمية الزيوت النباتية أسعار الزيوت بورصة ماليزيا الجلسة المسائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات