21 مايو 2024 00:56 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

2 مليون جنيه إجمالي تكلفة تمويل 400 مشروع متناهي الصغر بمحافظة أسوان

جهاز تنمية المشروعات
جهاز تنمية المشروعات

قام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتوقيع عقد مع جمعية تنمية المجتمع بالشراونة قبلي بمحافظة أسوان بإجمالي تمويل قدره 2 مليون جنيه لتمويل 400 مشروع متناهي الصغر بالقرى المستهدفة لمبادرة حياة كريمة.

وذلك في إطار التنسيق القائم بين الجهاز ومختلف أجهزة الدولة للمساهمة في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتوفير فرص عمل بالمحافظات المستهدفة من المبادرة وتوفير مختلف الخدمات المالية والتدريبية والفنية لمساعدة أبناء القرى على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر توفر لهم ولغيرهم فرص عمل مستقرة.

من جانبها أوضحت رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات نيفين بدر الدين أنه وفقًا للعقد سيتم توجيه نسبة 30% على الأقل من إجمالي التمويل لمشروعات المرأة، كما سيتم توجيه نسبة 30% على الأقل لتمويل الشباب في الفئة العمرية من 21 عاما – 35 عاما لمساعدتهم على إقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة في مختلف القطاعات التجارية والإنتاجية والزراعية والحيوانية.

وأشارت إلى أن توقيع العقد يأتي وفقًا لسياسات الجهاز للتوسع في التمويل متناهى الصغر بمحافظة أسوان حيث قام منذ بداية العام الحالي وحتى شهر يونيو بتمويل حوالى 2370 مشروع متناهى الصغر بمحافظة أسوان بإجمالي قدره 40 مليون جنيه منها 20.4 مليون جنيه استفاد منها المواطنون بالمراكز والقرى المستهدفة من مبادرة حياة كريمة.

وأكدت بدر الدين أن الجهاز يقوم بعقد دورات تدريبية لعدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال التمويل متناهى الصغر بمحافظة أسوان لتطوير أدائها المؤسسى ورفع كفاءة العاملين بهذه الجمعيات من النواحى الإدارية والمالية مما يساعدهم على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل ويسهم بشكل إيجابى في التوسع في أنشطة التمويل متناهى الصغر، لأهمية هذه المشروعات في توفير فرص عمل كثيفة تؤدى إلى تحسين مستويات المعيشة للمواطنين في القرى والمراكز المستهدفة من المبادرة.

وأوضحت أنه يجرى الآن دراسة ضخ تمويل قدره 8 ملايين جنيه للمشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع 4 جمعيات أهلية.

من جانبه أوضح مدير فرع الجهاز بمحافظة أسوان إبراهيم عبد اللطيف أن الجمعيات الأهلية التي ستستفيد من التدريب الحالي هى جمعية الشبان المسيحية بأسوان ،وجمعية النهضة لتنمية المرأة بالناصرية، وجمعية تنمية المجتمع بالخطارية وجمعية أم القرى لتنمية المجتمع، وجمعية تنمية المجتمع بكفور كوم أمبو.

وأكد أن فرع الجهاز بالمحافظة يقوم بعقد دورات تدريبية مجانًا للمواطنين، لنشر فكر العمل الحر وتعريفهم بالتيسيرات الجديدة التي يقدمها قانون تنمية المشروعات 152 لعام 2020 ومنها الإجراءات المبسطة لتأسيس المشروعات من خلال وحدات خدمات الشباك الواحد الموجودة بمكاتب جهاز تنمية المشروعات في كافة المحافظات والخدمات التي يقدمها لهم الجهاز لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم بالإضافة الي تعريفهم باللوائح الضريبية المبسطة التي تقدمها وزارة المالية للمشروعات الصغيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تنمية المشروعات القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر المشروعات المتوسطة والصغيرة جمعية تنمية المجتمع محافظة أسوان الجمعيات الأهلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات