17 مايو 2024 14:20 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«تموين شمال سيناء» تعلن خطة متكاملة لتوفير السلع خلال عيد الأضحى المبارك

السلع
السلع

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء إعداد خطة متكاملة لتوفير السلع وباقي احتياجات المواطنين على مستوى المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك.


وأكد مدير عام التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة علاء الدين سمري في تصريح اليوم الأربعاء ، أن الخطة تهدف إلى توفير احتياجات المواطنين بالأسعار المعلنة والمواصفات القانونية وبالجودة العالية في مختلف أنحاء المحافظة وتيسير الحصول عليها، مشيرا إلى المتابعة اليومية والمستمرة للمخزون الاستراتيجي من السلع المختلفة لتلافى حدوث اختناقات، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق وكذا تكثيف المرور على مدار 24 ساعة يوميا.


وأضاف أنه يجري التنسيق مع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة لاستقدام خراف العيد وطرح كميات إضافية من اللحوم بالمجمعات والأسواق، علاوة على متابعة أرصدة المحافظة من السلع المختلفة ومدى كفايتها لاستهلاك المواطنين ، ومتابعة أعمال السوق التعاوني بمبنى مجلس مدينة العريش لتوفير أرصدة من السلع المختلفة والتركيز على السلع الهامة التي يقبل عليها المواطنين خلال فترة العيد .


وفيما يخص لحوم لأضاحي ولحوم العيد، أشار إلى أنه تم التنسيق مع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة لاستقدام خراف العيد وطرح كميات إضافية من اللحوم بالمجمعات والأسواق، موضحا أنه يتم حجز الأضاحي عن طريق الشركة نظير سداد 200 جنيه كمقدم حجز لحين وصول الأضاحي لسداد باقي المبلغ طبقا للأسعار المحددة.


وبالنسبة للمواد البترولية ، أوضح أنه يتم متابعة محطات الوقود والتأكد من توافر الأرصدة الكافية لتغطية احتياجات المحافظة ( من سولار وبنزين بأنواعه )، وكذا التأكد من سلامة الوقود في المحطات بأخذ العينات اللازمة وإرسالها إلى المعامل المختصة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية بالمحطات، إلى جانب تشديد الرقابة على محطات الوقود وتواجد مفتش تموين بكل محطة ، والموافاة بتقرير يومي عن كل محطة.


وشدد على تفعيل دور غرف العمليات على مستوى المديرية والإدارات الفرعية للعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتلقى الشكاوى على الخطوط التليفونية المخصصة لها والعمل على حلها في أسرع وقت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تموين شمال سيناء عيد الأضحى السلع الغذائية الحملات التموينية لحوم الأضاحى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات