18 مايو 2024 20:23 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

باستثمارات 200 مليون دولار «summit» تنشئ مصنع لإنتاج الإيثانول من نشا القمح بديلا عن الذرة

مصنع برايري هورايزون -  الولايات المتحدة الامريكية
مصنع برايري هورايزون - الولايات المتحدة الامريكية

تعلن (Summit Agricultural Group) ، من خلال فرعها الاستثماري (Summit Ag Investors) ، عن استحواذها على (Prairie Horizon Agri-Energy) ، وهي معمل تكرير بيولوجي لانتاج وقود الإيثانول المتجدد من الذرة ، في فيليبسبرج فى ولاية كانساس الأمريكية .

 

 حيث ستقوم شركة (Summit) ببناء منشأة لمكونات بروتين القمح على أحدث طراز وتعديل مصنع الإيثانول القائم على الذرة لإنتاج الإيثانول من نشا القمح ، عند الانتهاء من مصنع المكونات والتحويل النهائي للمعمل ، ستكون شركة (Summit) أكبر منتج لبروتين القمح في أمريكا الشمالية وستنتج وقودًا متجددًا منخفض الكربون .

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة (Summit) ، بروس راستيتر : "إدراكًا للطلب المتزايد على المكونات عالية البروتين ومنتجات الأعلاف المبتكرة ، إلى جانب الوقود المتجدد الذي يقلل من انبعاثات الكربون ، يتناسب هذا الاستثمار مع ما أنجزناه بنجاح مرات عديدة في تاريخ (Summit) .

 

قمنا بتقييم العديد من المواقع في مختلف مناطق زراعة القمح ، ويقع (Prairie Horizon Agri-Energy) في موقع مثالي .

بروتين القمح الذي سننتجه هو مكون صحي يستخدم على نطاق واسع في المخبوزات وأغذية الحيوانات الأليفة وأسواق علف تربية الأحياء المائية.

اليوم ، يعتمد الطلب على بروتين القمح في الولايات المتحدة اعتمادًا كبيرًا على الواردات ، ومع مطالبة المستهلكين بمزيد من الشفافية حول مصدر الطعام الذي يأكلونه ، نرى فرصة حقيقية " .

 

سوف تستفيد (Summit) من أفضل العاملين فى مجال البناء والهندسة لبناء هذا المشروع ، الذي سيبلغ إجمالي تكلفته أكثر من 200 مليون دولار ، على ان يتم تشغيل مصنع المكونات في غضون عامين ، حيث سيكون أكبر منشأة بروتين قمح في أمريكا الشمالية.

 

كما أضاف رئيس شركة (Summit Ag Investors) ، جوستين كيرشوف : "أجرينا بحثًا شاملاً في جميع أنحاء الولايات المتحدة لتحديد أفضل موقع لتنفيذ هذه الإستراتيجية حول البروتينات النباتية ، والتي تعزز إرث (Summit) في العمل في قطاعي الوقود الحيوي والزراعة ، و نظرًا لإمكانية وصول (Prairie Horizon Agri-Energy) المباشر إلى إنتاج القمح المحلي الوفير وبيئة الأعمال الصديقة في كانساس ، نعتقد أن لدينا ميزة كبيرة . إن استثماراتنا ستجلب مزيد من الوظائف إلى المناطق الريفية في أمريكا ، وتزيد من الإمدادات المحلية من مكونات البروتين المستدامة ، وتقلل من الاعتماد على الواردات ، وتقلل بشكل أكبر من بصمتنا الكربونية من خلال هذه العملية التي أثبتت جدواها."

 

هذا المشروع هو مثال آخر على نهج (Summit) المبتكر والتركيز على إزالة الكربون بالجمع بين قطاعى صناعات الزراعة والطاقة ، و تعتبر شركة (Summit Carbon Solutions) ، وهي شركة محفظة منفصلة تابعة لـ (Summit Agricultural Group) ، رائدة في تطوير أكبر مشروع بنية تحتية لاحتجاز الكربون وتخزينه في العالم .

 

(Summit Agricultural Group) هي مشغل أعمال زراعي ومدير استثمار عمليات في الولايات المتحدة والبرازيل ، تقوم بنشر رأس المال عبر سلسلة التوريد الزراعية مع التركيز بشكل خاص على تقاطع قطاعى الزراعة والطاقة المتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ايثانول الذرة ايثانول القمح بروتين القمح امريكا الشمالية Summit Agricultural Group Prairie Horizon Agri Energy الوقود المتجدد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات