9 مايو 2024 09:56 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

”حماية المستهلك ” يحذر المواطنين من شراء اللحوم الغير مختومة والمذبوحة خارج السلخانات

اللحوم
اللحوم

أشار رئيس جهاز حماية المستهلك أيمن حسام الدين في بيان له ، اليوم السبت، إلى ضرورة شراء الأضحية واللحوم الطازجة من أماكن موثوق فيها وأن يتحري المستهلك الدقة عند الشراء والتأكد من الأختام الموجودة على اللحوم ،موضحا أن الدولة تقيم الشوادر لبيع الخراف واللحوم الطازجة للتسهيل على المواطنين ،كما توفر اللحوم في المجمعات الأستهلاكية بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

 


وأضاف، أن الحكومة تستخدم أختام ذات بصمة مؤمنة حتى تضمن عدم تزوير الأختام الخاصة بمجازر اللحوم، بهدف الحد من عمليات التلاعب والسرقة، ولضمان وصول المنتج من اللحوم بشكل آمن إلى المستهلك المصري ،حيث يحتوي كل ختم من أختام اللحوم علي تواريخ الذبح وعلى اسم المجزر وحروف تدل علي المحافظة، كما تحتوي علي حروف تدل علي نوع الحيوان وهي "بق " للأبقار "جم"للجمال و"جا" للجاموس و"ما" للماعز و"ضا" للحوم الضأن ويكون شكل الختم دائري للحيوانات صغيرة السن ومربع للحيوانات الكبيرة ويكون لون الختم للحوم البلدية أحمر .

 


وأوضح أن الختم الوحيد الذي لم يتغير هو ختم اللحوم المستورده بنفس لونه البنفسجي المميز لافتا إلى الجهاز ممثلا في إدارة ضبط الأسواق سوف يقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخري خلال اجازة عيد الأضحى لضبط أية منتجات أو سلع تضر بالمستهلكين، والعرض على النيابة العامة لإتخاذ اللازم قانونا.


وأكد أن الدولة تولي إهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي تلحق أضرارا بصحته وسلامته من خلال اتخاذ اجراءات إستباقية لتوعيه وتنبيه المستهلكين من بعض السلع أو المنتجات الضاره .


وأضاف رئيس الجهاز أن العاملين بالجهاز يستقبلون الشكاوي خلال أجازة عيد الأضحى من الخط الساخن 19588 من أي خط أرضي وتطبيق الواتس اب علي رقم 01577779999

أسواق للمعلومات مصر 2030
حماية المستهلك المواطنين الدولة أختام بصمة مؤمنة اللحوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات