8 مايو 2024 00:26 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع إنتاج الألومنيوم العالمي في الربع الثاني من 2021 نتيجة ارتفاع الأسعار

انخفاض إنتاج الألومنيوم العالمي
انخفاض إنتاج الألومنيوم العالمي

تراجع إنتاج الألومنيوم العالمي في الربع الثاني من العام الجاري - نتيجة ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات في بورصة لندن وشنغهاي- باستثناء أمريكا اللاتينية و الدول الأسيوية (ماعدا الصين) وأوروبا الغربية، حيث انخفضت معدلات التشغيل السنوية في العالم بمقدار 120 ألف طن بعد ارتفاعها بمقدار 590 ألف طن في الربع الأول من عام 2021 ، وفقًا لأحدث الأرقام التي نشرها المعهد الدولي للألومنيوم(IAI).

 

في حين ارتفع معدل التشغيل السنوي في دول العالم خلال النصف الأول إلى 13.04 مليون طن بنسبة 0.7٪ فقط على أساس سنوي ، حيث قادت الصين زيادة 4.4٪ في الإنتاج العالمي.

 

إنتاج الألومنيوم في الصين

واصلت الصين - أكبر منتج في العالم - رفع معدلات التشغيل بعد أن سجلت أسعار شنغهاي أعلى مستوى لها في 11 عامًا خلال يونيو وسط قوة الطلب المحلي، بالرغم من سلسلة القيود المتعلقة بالطاقة على مصاهر الألومنيوم في العديد من الولايات الصينية.

و بلغت واردات الصين من الالومنيوم الخام و السبائك 294,081 طن خلال شهر يونيو، لتوسيع اتجاه الاستيراد الذي كان سائداً منذ الربع الثاني من العام الماضي، على الرغم من ارتفاع إنتاج الألمنيوم المحلي بنسبة 7.3٪ على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى يونيو.

كما حددت السلطات جولة أخرى من مبيعات احتياطي الدولة من المعادن في 29 يوليو لتشمل 90 ألف طن من الألمنيوم، مما يشير إلى نقص إمدادات المعدن في السوق الصينية.

أدت ظروف الجفاف في ولاية يونان - مركز إنتاج الألومنيوم بالطاقة المائية - إلى تقليص أنشطة الصهر تزامناً مع الأمطار الموسمية.

 

إنتاج الألومنيوم في أمريكا اللاتينية

قفز إنتاج أمريكا اللاتينية بنسبة 15٪ على أساس سنوي بسبب التقليص الجزئي لمصهرين في النصف الأول من عام 2020 - البرازيل (Brazil's Albras ) نتيجة حريق، و الأرجنتين (Argentina's Aluar) نتيجة تفشي فيروس كورونا.

 

إنتاج الألومنيوم في الهند

سجلت الهند زيادة في إنتاج الألومنيوم بنسبة 8٪ في النصف الأول من العام، حيث أبلغت شركة Vedanta Ltd - أكبر منتج في البلاد -عن قفزة بنسبة 17٪ في إنتاج الربع الثاني من 2021،و سجل مستوى إنتاج يونيو 26.04 مليون طن - أدنى ناتج شهري منذ نوفمبر من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الألومنيوم الهند أمريكا اللاتينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات