19 مايو 2024 13:30 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مجمع الخدمات بقرية أم القصور

مجمع الخدمات بقرية أم القصور
مجمع الخدمات بقرية أم القصور

تفقد محافظ أسيوط عصام سعد أعمال تنفيذ مجمع الخدمات بقرية أم القصور التابعة لمركز منفلوط وذلك ضمن مشروعات مجمعات الخدمات الجاري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة المستهدفة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بمرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري .


وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد أطلق المشروع القومي لتطوير الريف المصري لتطوير 1500 قرية في 52 مركزًا إداريًا على مستوى الجمهورية ، نصيب محافظة أسيوط منها 7 مراكز بواقع 149 قرية و894 تابعا ، ليحقق للأجيال الحالية والقادمة حلمها في الحياة الكريمة والعصرية، وإعادة بناء مصرنا الحديثة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


ويأتي ذلك في إطار جولات المحافظ الميدانية بقرى ومراكز المحافظة لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري ومتابعة الموقف التنفيذي للأعمال، فضلًا عن تكليفاته لقيادات المحافظة ورؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع لمستجدات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات والعمل على سرعة إزالة أي معوقات أو تحديات تواجه التنفيذ للمساهمة في تغير شكل الريف المصري خلال المدة المحددة للبرنامج والمساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين.


ورافق المحافظ خلال الجولة المهندس محمد عادل دياب مدير مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بجهاز تعمير الوادى الجديد وحسام مهران رئيس مركز ومدينة منفلوط واللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة والنائب حسام حلمي ماضي عضو مجلس النواب والنائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ وبعض مهندسي الشركة المنفذة للمشروع.


وبدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مجمع خدمات قرية أم القصور التابعة لمركز منفلوط والذى يبلغ تكلفته الإجمالية 9 ملايين و200 ألف جنيه ، وتابع أعمال إنشاء أعمدة الدور الأرضي بالمبنى الذي يتكون من 3 طوابق "أرضي و2 علوي" ، واستمع إلى شرح من الشركة المنفذة للمشروع عن معدلات ومراحل التنفيذ .. لافتًا إلى التنسيق الكامل مع كافة الجهات لتحقيق التكامل وتنفيذ معدلات إنجاز ملموسة لتنفيذ هذا التكليف الذي يساهم في خدمة المواطنين في القرى، مشددًا على مراعاة المواصفات والاشتراطات الفنية في التنفيذ .


وأشار المحافظ إلى أن جهاز تعمير الوادي الجديد يقوم بتنفيذ عدد من مجمعات الخدمات بقرى مركزي "منفلوط وديروط " ويتكون كل مجمع من 3 طوابق "أرضي و2 علوي" ويحتوى على مركز تكنولوجي وسجل مدني وشهر عقاري ومكتب بريد ومكتب تموين ومكتب تضامن اجتماعي ومقر للوحدة المحلية ومقر للمجلس المحلي ، وذلك لخدمة أهالي تلك القرى والقرى المجاورة لها ، للتيسير عليهم في استخراج جميع المستندات الحكومية المطلوبة .


يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابع، وسيتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 5 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وصدفا والفتح" وسيتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزي "منفلوط وديروط" ، ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية ، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أم القصور محافظة أسيوط حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات