19 مايو 2024 10:31 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تأخر حصاد الذرة الثاني في البرازيل .. واكتمال 58 % من المحصول

الذرة
الذرة

وفقًا لبيان صادرعن شركة (AgRural) الاستشارية ، اليوم الإثنين ، حصد المزارعون البرازيليون 58٪ من محصول الذرة الثاني في الوسط والجنوب ، حيث تحسن الطقس وتمكن المزارعون من استكمال العمل ، ولكن في حين أن مستوى الحصاد يمثل تقدما بتسع نقاط مئوية عن 49٪ من الأسبوع السابق ، فإنه لا يزال أقل من 70٪ في نفس الفترة من عام 2020 .

 يمثل حصاد الذرة الثاني في البرازيل  70٪ إلى 75٪ من الإنتاج ، ولكن هذا الموسم أفسد الجفاف والصقيع جزءًا من المحصول ، مما أثر على الإمدادات وآفاق التصدير، كما يعد الحصاد في ولاية بارانا و ماتوجروسو من أكثر الولايات تأخرًا ، و سجلا أكبر خسائر للمحصول الثاني نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

 

تأخر حصاد محصول الذرة الثانى بنسبة 12 % على أساس سنوى

 

على الرغم من التقدم الأسبوعي ، تظل نسبة الذرة التي يتم رفعها من الحقول متأخرة بمعدل 12 % عن المستويات المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي .

 

يرجع تقدم الأعمال الحقلية إلى انخفاض رطوبة الحبوب ، بينما تقول (Agrural) أن هذا الانخفاض في الرطوبة كان بطيئًا ، بسبب درجات الحرارة المنخفضة التي سادت في الكثير من منطقة جنوب وسط البرازيل -خاصة فى ولاية بارانا- والتى يتأخر فيها الحصاد أكثر .

 

أوشكت الأعمال الحقلية على الأنتهاء في ولاية ماتو غروسو ، ولكن على الرغم من انخفاض الإنتاجية ، إلا أن هذا الانخفاض ليس ذا صلة كما هو الحال في الولايات الأخرى.

 

كما قالت (Agrural) ، كلا من ولايتى بارانا وماتو جروسو دو سول تكبدوا خسائر أكبر في محصول الذرة الثاني هذا ، بسبب تأخر الزراعة و موجة الصقيع و نقص الأمطار .

 

اكتمال الحصاد في ولاية ماتو جروسو


اكتمل الحصاد تقريبًا في ولاية ماتو جروسو ، أكبر ولاية للحبوب في البرازيل ، ولكن على الرغم من أن المزارعين واجهوا غلات أقل في المناطق الأخيرة التي تم حصادها هناك ، إلا أن فشل المحاصيل في الولاية كان أقل حدة مقارنة بالمناطق الأخرى في وسط الجنوب.

 

"Agrural" تخفض تقديراتها لإنتاج السافرينها فى جنوب وسط البرازيل بمقدار 26 مليون طن متري

 

في الأسبوع الماضي ، خفضت (Agrural) تقديراتها لإنتاج السافرينها ، حيث من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج المحصول الثاني فى منطقة جنوب وسط البرازيل إلى 51.6 مليون طن متري ، وهو ما يقل بمقدار 26 مليون طن متري عن التوقعات الأولى من شهر أكتوبر للعام الماضي.

 

توقعات إنتاج البرازيل من السافرينها تبلغ 82 مليون طن متري لموسم 2020/21

 

وقالت (AgRural) ، إن محاصيل الذرة الثانية في الوسط والجنوب تراجعت إلى أدنى مستوى لها في 10 سنوات، ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي إنتاج البرازيل من الذرة هذا الموسم 82.2 مليون طن (المحصول الأول والثاني والثالث معًا)، أي حوالي 20 مليون طن أقل من موسم 2019/2020 .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة البرازيل حصاد AgRural الطقس المزارعون البرازيل فشل إنتاج المحاصيل المزارعين إجمالي الإمدادات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات