19 مايو 2024 07:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تحقق نمو قياسي في واردات الفحم بنسبة 6.3% على أساس شهري خلال يوليو

فحم
فحم

كان الفحم هو الاستثناء من اتجاه الضعف العام الذي غلب على الواردات الصينية من السلع الأساسية، حيث وصلت الشحنات في يوليو إلى أعلى مستوى منذ بداية العام عند 30.18 مليون - 28.39 مليون في يونيو و 26.1 مليون في يوليو 2020 - و يعزى ذلك إلى اضطرار الصين إلى الذهاب إلى السوق المنقولة بحراً بسبب السياسات المحلية التي حدت من الإنتاج المحلي.

خلال الأشهر السبعة الأولى من 2021، مازالت واردات الفحم منخفضة بنسبة 15٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مما يعكس أن القوة هي ظاهرة حديثة وترتبط بفقدان الناتج المحلي وسط إغلاق المناجم لعمليات التفتيش على السلامة.

و مع إعادة فتح الصين للمناجم الآن ، سوف تنخفض ذروة الطلب على الطاقة في الصيف عقب انتهاء شهر أغسطس، مما ينعكس على اعتدال واردات الفحم في الأشهر المقبلة.

تُظهر بيانات التجارة لشهر يوليو بشكل عام، أن واردات الصين من السلع الأساسية قد تراجعت عن المستويات القوية المرتبطة بالتحفيز خلال العام الماضي كجزء من جهود بكين لتعزيز الاقتصاد في أعقاب الوباء.

من المحتمل أن يشهد النصف الثاني من عام 2021 اقتراب حجم الواردات من المستويات المسجلة عام 2019 - قبل الوباء -، وليس في النصف الثاني من عام 2020 عندما كان التحفيز على قدم وساق، و لذلك لن تكون الصين هي الدافع الرئيسي لارتفاع أسعار السلع بشكل حاد كما حدث في النصف الثاني من 2020 و النصف الأول من العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الفحم الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات