18 مايو 2024 19:08 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهفد تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%ضبط 14 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم خلال حملات تموينيةالتخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولات
طاقة ومعادن

أرامكو السعودية تنضم للإغلاق المالي لمشروع سدير بقيادة «أكوا باور»

محطة طاقة شمسية
محطة طاقة شمسية

أعلنت اليوم أكوا باور -المملوكة بنسبة 50٪ لصندوق الثروة السيادية السعودي- عن نجاحها في تحقيق الإغلاق المالي لمشروع سدير للطاقة الشمسية والتي تبلغ قدرته الإنتاجية 1500 ميجاواط ضمن برنامج صندوق الاستثمارات العامة للطاقة المتجددة، كما أعلنت عن انضمام أرامكو السعودية إلى تحالف بناء محطة طاقة شمسية بحوالي 1 مليار دولار.

يُعد قطاع المرافق الخدمية والطاقة المتجددة أحد القطاعات الـ 13 الحيوية التي تشكل أولوية في استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025.

 

بلغت حصة أكوا في مشروع سدير للطاقة الشمسية 35٪، والشركة القابضة للمياه والكهرباء 35٪، و أرامكو بنسبة 30%.

 

تباطأت المملكة العربية السعودية في الابتعاد عن الوقود الأحفوري لصالح الطاقة النظيفة، حيث أعلن وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان عن مصنع سدير في أبريل ، قائلا إنه سيكون الأكبر في البلاد عندما يبدأ التشغيل، كما سيبدأ المصنع في إنتاج الطاقة في النصف الثاني من عام 2022.

 

تتطلع أرامكو السعودية إلى الإنفاق على مشاريع الطاقة المتجددة بالتعاون مع المستثمر السيادي - صندوق الاستثمارات العامة - حيث تسعى الاقتصادات العالمية إلى التحول إلى طاقة صديقة للبيئة.

قال الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين ناصر الأسبوع الماضي ، إن الشركة تدرس إنتاج الهيدروجين وتصديره حتى مع استثمارها لتوسيع طاقة إنتاج النفط ومبيعاته.

 

وتشمل البنوك التي تمول المشروع مجموعة ميزوهو المالية وبنك الرياض وبنك كوريا للتنمية وشركة الاستثمارات البترولية العربية ومصرف الراجحي وستاندرد تشارترد كمقرضين كبار ومنظمين مفوضين. سيقدم بنك البلاد والبنك السعودي البريطاني و SMBC International Plc تسهيلات جسر الأسهم

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو أكوا الطاقة الشمسية السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات