12 مايو 2024 10:46 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ الغربية يؤكد أهمية مبادرة «حياة كريمة» من أجل توفير حياة أفضل لأهالي الريف المصري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" هي المشروع الأهم الذي ستعمل المحافظة على تنفيذه خلال الفترة القادمة على أكمل وجه؛ من أجل توفير الحياة الكريمة لأهالي الريف المصري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الأحد 15 أغسطس 2021، بديوان عام المحافظة، بحضور حسين الجندي السكرتير العام، ونجوى العشيري السكرتير المساعد، ومديري الجهات والشركات العاملة في المبادرة داخل مركز زفتى وممثلي مؤسسة حياة كريمة بالغربية.

القيادة السياسية تحرص على الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا داخل القرى

وأوضح المحافظ أنه يتابع بشكل يومي من خلال الجولات اليومية لقرى مركز زفتى ما يتم تنفيذه في تلك المبادرة التي ستغير شكل الريف المصري وتعطي لأهالينا بمركز زفتى الحياة الكريمة، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا داخل كافة القرى، بهدف تحقيق التنمية المنشودة.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع نسب تنفيذ 551 مشروعًا بتكلفة 2.5 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من 97 مشروعا بنسبة 14%، مشيدًا بمدى الجهد المبذول خلال الأسبوع الماضي، مطالباً ببذل المزيد من الجهد من أجل توفير الحياة الكريمة لأهالينا بمركز زفتى.

واستعرض المحافظ نسب تنفيذ المشروعات حيث تم الانتهاء من 70 مشروعًا بقطاع مياه الشرب بنسبة 71%، و 23 مشروعًا في الصرف الصحي بنسبة 51%، ومشروعين في التربية والتعليم بنسبة 23% ومشروعين في قطاع الري بنسبة 21 %.

وشدد على ضرورة إنهاء كافة أعمال البنية التحتية في قريتي تفهنا العزب ونهطاي في نوفمبر المقبل؛ تمهيداً للبدء في أعمال الرصف، سواء كانت بالأسفلت أو الإنترلوك قبل نهاية العام، موجها كافة شركات المرافق بتكثيف العمالة والورديات من أجل الانتهاء قبل المدة المحددة.

ووجه المحافظ بتوحيد كافة الأعمدة واستبدال كشافات الصوديوم بكشافات ليد وعددها 2200 كشاف بقريتي نهطاي وتفهنا العزب وكذلك في باقي القرى، كما وجه بوضع دراسة لكيفية الاستفادة من مباني الهيئات التي سيتم انتقالها إلى مجمع الخدمات أو مكان آخر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الغربية مبادرة «حياة كريمة» الريف المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات