15 مايو 2024 06:34 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تلغي مزاد أغسطس لطرح مخزوناتها المعدنية للبيع بسبب كورونا

معادن صناعية
معادن صناعية

قالت شركات صناعية صينية اليوم الخميس، إن إدارة احتياطيات الدولة في الصين لن تعرض مخزوناتها المعدنية بالمزاد هذا الشهر بسبب الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

و باعت الإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الاستراتيجية الشهر الماضي إجمالي 270 ألف طن من النحاس والزنك والألمنيوم في جولتين من المزادات، في محاولة لتهدئة ارتفاع أسعار السلع الأساسية ، مما أدى إلى ارتفاع التكاليف بالنسبة للمصانع في الصين.

وقالت شركة الاستشارات Aladdiny و (SHMET) إن جولة أخرى من المبيعات كانت متوقعة في نهاية هذا الشهر ، لكن الإصدار المخطط تم تعليقه بسبب الوباء.

أبلغت الصين - أكبر مستهلك للمعادن في العالم - عن 1,258 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المحلي منذ بداية التفشي الحالي في نانجينغ في 20 يوليو، وكان معظمها من نوع دلتا شديد العدوى.

ولم يتضح سبب دفع الوباء لإلغاء المزادات، حيث يتم تقديم العطاءات عبر الإنترنت و أن المشاركين لديهم الفرصة لفحص المعادن في المستودعات مسبقًا.

أدت الجهود الأخيرة للسيطرة على انتشار الفيروس في الصين إلى تعطيل في الموانئ الرئيسية ، وتوقف في بعض المصانع والشركات ، وحتى خفض تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للبلاد للربع الثالث من قبل بعض محللين القطاع الخاص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين مزاد معادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات