15 مايو 2024 22:48 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”البرازيل“ تصدر 5 مليون طن متري من فول الصويا خلال أغسطس الجارى

فول الصويا
فول الصويا

شحنت البرازيل ما يصل إلى 1.4 مليون طن من فول الصويا ، في الأسبوع الثالث من شهر أغسطس  -الأسبوع المنتهى فى 19 أغسطس- ، مما رفع إجمالي صادرات الشهر إلى ما يقرب من 5 مليون طن متري ، وذلك وفقا لما أظهرته بيانات جمركية رسمية فى وقت متأخر أمس.

 

تراجع وتيرة الصادرات اليومية من فول الصويا البرازيلية بنسبة 7٪ على أساس أسبوعى

 

تراجعت صادرات فول الصويا البرازيلية قليلا ، فى الأسبوع المنتهى فى 19 أغسطس ، مقارنة بالأسبوع السابق له  -المنتهى فى 12 أغسطس- ، حيث انخفض متوسط ​​الشحنات بنسبة 7٪ لكل يوم عمل ، ليصل إلى 332,900 طن متري ، ومع ذلك ، لا تزال وتيرة الصادرات اليومية أعلى بنسبة 20٪ على مدار العام.

 

توقعات (Anec) لصادرات فول الصويا البرازيلية تزيد عن 6 مليون طن متري لشهر أغسطس

 

من المتوقع أن تشحن البرازيل ما يتراوح بين (6.2 - 6.5) مليون طن من حبوب الصويا في شهر أغسطس ، وذلك وفقا لتقديرات الرابطة البرازيلية لمصدري الحبوب (Anec).

 

حيث تتوقع (Anec) أن تصدر البرازيل المزيد من فول الصويا في شهر أغسطس بما يزيد عن 6 مليون طن متري  -التي اقترحتها البيانات الواردة من وكالة الشحن (Cargonave)- .

 

ارتفاع إجمالي صادرات فول الصويا فى البرازيل بما يتراوح بين (7٪ - 12٪) فى شهر أغسطس على أساس سنوى

 

سيتراوح ارتفاع إجمالي صادرات شهر أغسطس ما بين (7٪ - 12٪) على أساس سنوى ، وذلك إذا ثبتت صحة تقديرات (Anec) ، حيث وصلت صادرات فول الصويا فى شهر أغسطس لعام 2020 إلى 5.8 مليون طن متري.

 

البرازيل تشحن نحو 3.0 مليون طن مترى من الذرة خلال أغسطس الجارى

 

كما قامت البرازيل بتصدير ما يزيد قليلاً عن 800 ألف طن متري من الذرة ، في الأسبوع الثالث من شهر أغسطس  -الأسبوع المنتهى فى 19 أغسطس- ، حيث تم شحن ما يقرب من 3.0 مليون طن على مدار الشهر الجارى حتى الآن.

 

كما انخفضت أحجام شحنات الذرة اليومية بنسبة 7٪ ، خلال الأسبوع ، لتصل إلى 196,454 طن مترى لكل يوم عمل.

 

ظلت صادرات البرازيل من الذرة منخفضة إلى حد ما ، مقارنة بالعام الماضى ، وذلك بسبب الخسارة الكبيرة في محصول الذرة الثاني "السافرينها" وضيق السوق المحلي ، حيث وصلت الشحنات إلى 6.2 مليون طن متري ، بمعدل شحن يومي يقارب 300 ألف طن متري.

 

"Anec" تتوقع أن تصدر البرازيل ما بين (4.0 - 4.5) مليون طن من الذرة في شهر أغسطس

 

ومن المتوقع أن تصدر البرازيل ما يتراوح بين (4.0 - 4.5) مليون طن من الذرة في شهر أغسطس الجارى ، وذلك وفقا لتقديرات (Anec).

 

وفي الوقت نفسه ، ظلت واردات الذرة اليومية مرتفعة بنسبة 65٪ على مدار العام ، لتبلغ 5,498 طن مترى ، كما بلغت الواردات نحو 82,473 طن مترى منذ بداية الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل فول الصويا صادرات يوم عمل انخفاض لرابطة البرازيلية لمصدري الحبوب (Anec) وكالة الشحن (Cargonave) إجمالي ذرة السافرينها محصول ثانى واردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات