20 مايو 2024 20:00 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«فرنسا» انخفاض تقديرات محصول القمح اللين خلال العام الجاري

القمح
القمح

قالت شركة ( Agritel ) الاستشارية ، اليوم الثلاثاء ، إن محصول القمح اللين في فرنسا هذا العام سيكون أقل من متوسط العشر سنوات الماضية ، على الرغم من الانتعاش من ضعف حصاد 2020 عند 34.93 مليون طن ، ويرجع ذلك أساسًا إلى هطول أمطار غزيرة هذا الصيف.

أدت احتمالات حصاد أقل من المتوقع في أكبر مزارع قمح في الاتحاد الأوروبي ، إلى جانب انخفاض الإمدادات من البلدان المنتجة الكبيرة الأخرى ، إلى ارتفاع سوق القمح الأوروبي إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات في الأسابيع الأخيرة.

وكانت تقديرات ( Agritel ) ، أقل بكثير من 36.69 مليون طن توقعتها وزارة الزراعة الفرنسية في وقت سابق هذا الشهر.

 

ضعف حصاد القمح اللين بسبب سوء الأحوال الجوية

 

في العام الماضي ، حصدت فرنسا محصولًا منخفضًا تاريخيًا بلغ 29.18 مليون طن بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي بداية شهر يونيو ، كان من المتوقع أن يكون حصاد عام 2021 في أعلى أربعة إنتاجات تاريخية بحوالي 38 مليون طن ، ولكن في نهاية الحصاد ، كان ذلك بمثابة خيبة أمل حقيقية .

وأضافت ( Agritel ) ، إن حصة الحبوب المستخدمة في العلف ستكون أعلى بكثير من العام الماضي بسبب انخفاض أوزان الاختبار ، وهو عامل رئيسي في جودة الطحن ، لدرجة أن سوق العلف الحيواني الفرنسي والأوروبي لن يكون كافياً لاستيعابها، ومن المحتمل أن يتم تصدير هذا القمح إلى سوق الأعلاف العالمية ، والتي تقع بشكل رئيسي في آسيا.

سيكون هناك ما يكفي من القمح المطحون لتلبية الطلب ، ولكن ستكون هناك حاجة إلى عمل كبير لفرز الحبوب الجيدة من الحبوب الفقيرة.

تأخر حصاد القمح الفرنسي بسبب الأمطار المتكررة هذا العام ، حيث قدر مكتب المزرعة (FranceAgriMer ) أنه تم جمع 91 ٪ فقط من القمح اللين بحلول 16 أغسطس ، بينما انتهى الحصاد بحلول أوائل أغسطس من العام الماضي.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا القمح اللين أمطار حصاد الاتحاد الأوروبي فرنسا الطحن الأحوال الجوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات