18 مايو 2024 08:33 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع مكونات الصلب في بورصتي داليان و شنغهاي خلال تداولات الأربعاء

صناعة الصلب
صناعة الصلب

ارتفع خام الحديد في بورصة داليان خلال جلسة الأربعاء، في حين انخفض المؤشر السنغافوري بنسبة 3٪، مما يؤكد الشعور الهش حيث يمكن أن يؤدي تحسن آفاق العرض إلى زيادة الضغط على الأسعار التي انهارت بسبب ضعف الطلب الصيني، وسط ضوابط إنتاج الصلب في الصين وسط حملة مكثفة لإزالة الكربون وقيود COVID-19 المتجددة

تداولات مكونات الصلب في البورصات الصينية

ارتفع عقد خام الحديد تسليم يناير المقبل في بورصة داليان للسلع الصينية بنسبة 2 ٪ إلى 803.50 يوان للطن خلال جلسة التداول الصباحية - منخفضاً من 829 يوان - وهو أعلى مستوى منذ 18 أغسطس.

انخفض عقد سبتمبر الأكثر نشاطًا لمكونات صناعة الصلب في بورصة سنغافورة 3.1٪ إلى 143.50 دولار للطن ، بعدما ارتفع بنسبة 9.1٪ في الجلسة السابقة.

سجل فحم الكوك في بورصة داليان ذروته القياسية لليوم الثالث، حيث ارتفع 3٪ بسبب مخاوف الإمداد.

ارتفع حديد التسليح الإنشائي في بورصة شنغهاي الآجلة بنسبة 1.3٪ ، فيما ارتفع كل من لفائف الفولاذ المدلفن على الساخن والفولاذ المقاوم للصدأ بنسبة 0.9٪.

أيضًا انتعش خام الحديد الفوري أمس الثلاثاء، حيث ارتفع إلى 147.50 دولار للطن من أدنى مستوى في أكثر من ثمانية أشهر عند 140.50 دولار ، حسبما أظهرت بيانات شركة SteelHome الاستشارية.

تتوقع شركة CRU أن تنخفض أسعار خام الحديد بشكل أكبر بحلول نهاية العام ، في ظل توازن السوق مع احتمال استقرار الطلب الصيني لبقية العام ، بينما يستمر الإمداد البحري في التحسن.

و يكافح منتجو خام الحديد في أستراليا - أكبر مورد لأكبر منتج للصلب في الصين - للحفاظ على ارتفاع الإنتاج ، على الرغم من أن المحللين قالوا إن أحجام الشحنات تتحسن عادة في الربع الأخير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين بورصة شنغهاي بورصة داليان أستراليا خام الحديد فحم الكوك حديد التسليح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات