5 مايو 2024 23:37 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رؤساء شركات التكنولوجيا الأمريكية يبحثون سبل تحسين الأمن السيبراني

شركات التكنولوجيا
شركات التكنولوجيا

كشف مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أنَّ رؤساء شركات التكنولوجيا "أبل" و"جوجل" و"أمازون" و"مايكروسوفت" و"آي بي إم" سينضمون إلى قادة الأعمال المقرر أن يجتمعوا مع الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض اليوم الأربعاء؛ لمناقشة كيف يمكن للإدارة والقطاع الخاص العمل معًا لتحسين الأمن السيبراني في البلاد.


وأضاف المسؤول، حسبما نقل عنه موقع "سي نت" الأمريكي اليوم، أنَّ الإدارة الأمريكية وقادة الأعمال سيصدرون تصريحات بشأن القطاعات الرئيسية التي يمكن للإدارة الأمريكية بذل المزيد من الجهد فيها لتعزيز الأمن السيبراني في الولايات المتحدة.

 

التركيز على البنية التحتية الحيوية والقوى العاملة في مجال الأمن السيبراني


وسيجتمع الرؤساء التنفيذيون للتكنولوجيا أيضًا مع أعضاء حكومة بايدن للنظر في طرق بناء أمن إلكتروني أكثر ديمومة، بينما سيركز التنفيذيون الآخرون على البنية التحتية الحيوية والقوى العاملة في مجال الأمن السيبراني.


ويأتي الاجتماع، الذي أعلنت عنه الإدارة للمرة الأولى في يوليو، في أعقاب العديد من الهجمات السيبرانية ببرامج الفدية الخبيثة (رانسوم وير) في الولايات المتحدة. ومنذ بداية العام الجاري، أدت هجمات برامج الفدية إلى إغلاق خط أنابيب غاز ومنتج رئيسي للحوم؛ مما أثار مخاوف من تعرض البنية التحتية الحيوية الأخرى للخطر. كما وقع عدد من الوكالات الفيدرالية ضحيةً للاختراق واسع النطاق من برامج طورتها شركة "سولار ويندز"، الذي تم اكتشافه في أواخر العام الماضي.


وإضافة إلى المسؤولين التنفيذيين التقنيين الذين سيحضرون الاجتماع، سيحضر أيضًا مسؤولون تنفيذيون من قطاعات المال والتعليم والطاقة والتأمين؛ بما في ذلك جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لبنك "جي بي مورجان تشيس"، وريان لانس الرئيس التنفيذي لشركة "كونوكو فيلبس" للطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات التكنولوجيا الإدارة الأمريكية القطاع الخاص الولايات المتحدة البنية التحتية الهجمات السيبرانية البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات