4 مايو 2024 11:08 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ قنا: التنمية المحلية في الصعيد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى

الدكتور أشرف الداودي
الدكتور أشرف الداودي

أعلن محافظ قنا، أشرف الداودي، أن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر يحظى بمتابعة مستمرة من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، باعتباره أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة بالتنسيق مع البنك الدولي.

وأوضح الداودي، أن البرنامج يعتبر أحد ركائز التنمية المستدامة في مصر الحديثة، حيث يعمل على وضع نموذج تنموي جديد يُدعم تطبيق اللامركزية من خلال خطط تشاركية مُنبثقة من مشاركة مجتمعية حقيقية تعكس الاحتياجات المحلية، لافتا إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تسير بخطى متوازيه جنبا إلى جنب مع برنامج التنمية المحلية في تغيير معالم الحياة وتطوير الريف المصري في أقصى صعيد مصر، بعد عقود طويلة من الإهمال والتهميش.

جاء ذلك خلال لقاء الداودي،اليوم الأحد، مع فريق متابعة وتقييم مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والذي يتم تنفيذه في قنا للارتقاء بمستوى جودة حياة المواطنين والخدمات المحلية وتعزيز الميزة التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي، وكذا تنفيذ التكتلات الاقتصادية وتهيئة بيئة جاذبة ومناخ داعم للمستثمرين والقطاع الخاص، وذلك بحضور الدكتور علاء شاكر مدير وحدة حياة كريمة في المحافظة.

وأشار إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر دخل حيز التنفيذ فى مارس 2018، وتجاوز عدد المشروعات التي تم تنفيذها من خلال البرنامج حتى الآن 1500 مشروع بتكلفة تقديرية تجاوزت 3.5 مليار جنيه، كما بلغ عدد المستفيدين من المشروع حوالي 2.6 مليون نسمة.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن محافظة قنا حققت مؤشرات أداء ونتائج مرتبطة بالصرف بلغت حوالي 100 %، استحقت بموجبها مزيدا من الإتاحات المالية المقررة لها من البنك الدولي، ما ساهم في تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة، تخطت بها قنا 11 محافظة أخرى على مستوى الجمهورية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، كما ساهم ذلك في خفض نسبة البطالة بمحافظة قنا من 11 إلى  4.8% بما يقارب 55 %.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية المحلية صعيد مصر البنك الدولي حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات