15 مايو 2024 16:22 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انخفاض معدل التضخم في ناميبيا ليسجل 4% في يوليو

مؤشر انخفاض معدل التضخم
مؤشر انخفاض معدل التضخم

كشفت وكالة الإحصاء في ناميبيا أن معدل التضخم في البلاد سجل انخفاضا طفيفا خلال شهر يوليو 2021 ليستقر عند 4 % ، مقابل 4.1% خلال الشهر السابق عليه، محققا تراجعا شهريا بنسبة 0.1 % .

وذكر أليكس شيموافيني، رئيس وكالة إحصاءات ناميبيا، أن قطاع المواصلات والمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية والنقل كانت أبرز العوامل التي ساهمت في معدل التضخم، إذ شكلت نسبة تضخم أسعار المواصلات والمواد الغذائية 1.4% من إجمالي معدل التضخم، في حين بلغت نسبة تضخم أسعار المشروبات غير الكحولية 1.1 %، بحسب ما ذكرت صحف محلية اليوم.

ومع ارتفاع مبيعات السيارات بنسبة 19.4% خلال شهر يوليو الماضي، ألمح بعض كبار التجار إلى زيادة في أسعار السيارات خلال الأشهر الأخيرة بسبب توقف أنشطة التصنيع وانخفاض توافر شبه الموصلات.

على جانب آخر، توقع محللون اقتصاديون ارتفاع معدل تضخم الأسعار الاستهلاكية خلال هذا العام لتصل إلى 3.8%، مقابل 2.2% خلال العام الماضي، مدفوعا بارتفاع أسعار الغذاء والطاقة نتيجة انخفاض معدلات الإنتاج بسبب الجائحة خلال 2020.

كما توقع الخبراء زيادة معدل التضخم خلال عام 2022 إلى 4.7% في ظل تعافي الاقتصاد المحلي واستمرار انخفاض قيمة الدولار الناميبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤشر انخفاض معدل التضخم اناميبيا معدل تضخم الأسعار الاستهلاكية مبيعات السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات