7 مايو 2024 17:03 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

Fortescue الأسترالية تعلن عن خططها لإنتاج خام الحديد الأخضر الشهر المقبل

شركة Fortescue الأسترالية
شركة Fortescue الأسترالية

تخطط مجموعة Fortescue Metals Group الأسترالية، للإعلان قريبًا عن الأهداف التي حددتها لخفض الانبعاثات، معلنة أنها ستصبح أول مورد رئيسي لخام الحديد الأخضر.

يسعى المنتج الرابع في العالم لخام الحديد، إلى تحقيق بعض الخطط الخضراء في الصناعة من خلال جهوده للتنويع في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر من خلال وحدته Fortescue Future Industries (FFI).

و صرح رئيس مجلس إدارة الشركة إنه سيتم الكشف عن الأهداف الشهر المقبل وأن الشركة أرجأت الإعلان عن الأهداف حتى تثق في قدرتها على تنفيذها بنجاح.


أنفقت الشركة 122 مليون دولار العام الماضي، وتتوقع أن تنفق ما بين 400 - 600 مليون دولار في العام المالي المنتهي في يونيو 2022 ، للعمل على تطوير القطارات الخضراء والشاحنات وتقنيات الشحن وإزالة الكربون.


ستحتاج الشركة إلى حوالي 2 جيجاوات من قدرة المحلل الكهربائي، والتي ستستخدم الطاقة المتجددة لتقسيم المياه لإنتاج الهيدروجين الأخضر ، لتحقيق هدفها المتمثل في 15 مليون طن سنويًا من الهيدروجين بحلول عام 2030، و مقارنة بالمشاريع الأخرى المقرر بناؤها في أستراليا و التي تهدف للحصول على 10 ميغاوات من المحلل الكهربائي

قالت شركة Sinopec الصينية يوم الاثنين إنها تهدف إلى إنتاج أكثر من مليون طن من الهيدروجين الأخضر من مصادر الطاقة المتجددة بين عامي 2021 و 2025.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الحديد الأخضر الهيدروجين الأخضر Fortescue Metals Sinopec
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات