19 مايو 2024 05:16 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كندا تنضم إلي المكسيك للتشاور مع الولايات المتحدة حول قواعد اتفاقية USMCA

USMCA
USMCA

قالت كندا ، إنها قد انضمت إلى المكسيك في سعيها لإجراء مشاورات رسمية مع الولايات المتحدة بشأن تفسير قواعد المحتوى الخاصة بالسيارات المنصوص عليها في اتفاقية التجارة لأمريكا الشمالية.

طلبت المكسيك في 20 أغسطس التشاور الرسمي حول تفسير وتطبيق قواعد المحتوى الأكثر صرامة للسيارات بموجب اتفاقية الولايات المتحدة والمكسيك وكندا (USMCA) ، بعد الإعراب عن الخلاف في مايو حول هذه المشكلة في اجتماع افتراضي عندما أشارت إلى وجود خلافات مع أساليب الولايات المتحدة.

تستخدم كندا والمكسيك تفسيرات أكثر مرونة

قالت باتريشيا سكينر ، المتحدثة باسم الشؤون العالمية الكندية، نحن نعلم مدى أهمية صناعة السيارات لعمال كندا والاقتصاد الكندي، حيث أبلغنا كلاً من الولايات المتحدة والمكسيك بنية الانضمام إلى المشاورات كطرف ثالث.

وأضافت ، إن كندا تواصل العمل مع صناعة السيارات بشأن هذه القضية وغيرها من القضايا المهمة.

قالت وزيرة الاقتصاد المكسيكية ، تاتيانا كلوثير ، يسعدنا أن كندا قررت الانضمام إلى طلب المشاورات ، الذي طلبناه في 20 أغسطس ، فيما يتعلق بالتفسير الذي تضعه الولايات المتحدة لقواعد المنشأ في قطاع السيارات وفقاً لأتفاقية (USMCA).

تتطلب اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (USMCA) ، ان تتكون السيارة بنسبة 75 % من دول أمريكا الشمالية .

سيتم تطبيق نفس النسبة على الأجزاء الأساسية اعتبارًا من 1 يوليو 2023 ، ارتفاعًا من 69٪ الآن ، ومقارنة بـ 62.5٪ بموجب اتفاقية التجارة السابقة.

تجادل المكسيك بأنه بمجرد وصول مستوى الأجزاء الأساسية إلى 75٪ ، يتم اعتباره 100٪ ويجب احتسابه على هذا النحو ضمن القيمة الإجمالية للسيارة.

طلب التشاور هو المرحلة الأولى غير الخلافية لآلية تسوية المنازعات المنصوص عليها في اتفاقية التجارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية التجارة لأمريكا الشمالية USMCA كندا المكسيك الولايات المتحدة صناعة السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات