6 مايو 2024 03:45 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات الحبوب الأمريكية قد تتوقف لأسابيع نتيجة إعصار إيدا

جانب من أضرار إعصار إيدا
جانب من أضرار إعصار إيدا

أفاد شاحنو الحبوب على ساحل الخليج الأمريكي عن المزيد من الأضرار التي لحقت بمحطاتهم من إعصار إيدا (IDA) ، حيث أكدت شركة كارجيل (Cargill Inc) ان الأضرار قد لحقت بمنشأة ثانية من منشأتها، في حين ان جنوب لويزيانا قد ابقت على إغلاق جميع منافذ الكهرباء.

 

تضرر محطة تصدير الحبوب التابعة لشركة كارجيل في لويزيانا

 

قالت شركة كارجيل العالمية لتجارة الحبوب (Cargill Inc) إن محطة ويستويجو بولاية لويزيانا قد تضررت من قبل إعصار إيدا ، بعد أيام من تأكيد المزيد من الضرر الشامل في مرفقها الوحيد لتصدير الحبوب في لويزيانا ، الواقع في ريزيرف.

تسببت إيدا ، التي بدات يوم الأحد الماضي، في تعطيل شحنات الحبوب وفول الصويا من ساحل الخليج ، والتي تمثل حوالي 60 ٪ من الصادرات الأمريكية ، في وقت تكون فيه الإمدادات العالمية شحيحة والطلب قويًا من الصين.

قال خفر السواحل الأمريكي إن سلطات الطوارئ لا تزال تبحث في الدمار ، حيث غرقت العديد من المراكب والقوارب في أسفل نهر المسيسيبي ، بينما أعاقت الأنقاض الأخرى قناة الملاحة.

وذكر خفر السواحل ، أن جزءًا من النهر شمال 167.5 ميلًا بالقرب من دونالدسونفيل بولاية لويزيانا ، والذي أغلقه خفر السواحل هذا الأسبوع ، أعيد فتحه أمام مرور السفن بعد ظهر أمس الأربعاء، ملاحظة أن بعض المخاطر مثل الحطام قد لا تزال موجودة في مجرى الشحن البحري الرئيسي.

في أقصى الجنوب ، ظل امتداد 75 ميلاً (120 كم) مغلقًا أمام جميع حركة مرور السفن بسبب خطوط الكهرباء المنهارة والسفن الغارقة في النهر ، وفقًا لخفر السواحل ومصادر الشحن.

حيث إن خفر السواحل سيسمح لسفن السحب الخفيف بالعبور خلال ساعات النهار من الممر الجنوبي الغربي إلى الحافة الجنوبية للمنطقة المحظورة عند 105 ميل من النهر.

 

عشرات المراكب والسفن خارج النهر نتيجة إعصار إيدا

 

رأى مايك سترين ، مفوض وزارة الزراعة والغابات في لويزيانا ، عشرات المراكب وما لا يقل عن خمس سفن خارج النهر .

وقال سترين، لا تزال هناك خطوط نقل في النهر ويجب إزالتها قبل أن يكون هناك ممر آمن، واضاف إن انخفاض مستويات المياه يجعل من الصعب مرور السفن والصنادل مرة أخرى.

قالت أبريل نيلسون ، المتحدثة باسم شركة كارجيل ، إن الشركة ما زالت تقيم حجم الضرر ولا تعرف بعد متى ستستأنف عمليات تحميل الحبوب وشحنها في أكثر موانئ الحبوب ازدحاما بالولايات المتحدة.

قالت شركة CHS Inc ، المُصدرة المنافسة ، إنها تحول شحنات صادراتها المقررة خلال الشهر المقبل من خلال محطة شمال غرب المحيط الهادئ ، حيث تسبب الإعصار في تعطيل خط نقل يغذي منشأتها الوحيدة على ساحل الخليج.

كما قالت شركة بنجي العالمية (Bunge Ltd) و شركة آرتشر دانيلز ميدلاند (Archer-Daniels-Midland Co) ، انهم ما زالوا يقومون بتقيم الأضرار التي لحقت بمواقعهم ، رغم أن جميعها لا تزال بدون كهرباء، وقد لا يتم استعادة الطاقة لأسابيع قادمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة إعصار إيدا (IDA) صادرات الحبوب Cargill Inc Bunge Ltd Archer Daniels Midland Co
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات