6 مايو 2024 15:42 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”OAIC“ الجزائرية للحبوب يطرح مناقصة دولية لشراء 50 ألف طن متري من الشعير

شعير
شعير

عادت الدولة الجزائرية المستوردة للحبوب إلى السوق اليوم الثلاثاء ، لتشترى الشعير ، وذلك بعد أن تجاوزت مناقصتها الأخيرة في شهر مارس 2021 ، حسبما أفاد التجار الأوروبيون .

وقام المكتب المهني الجزائري للحبوب (OAIC) بطرح مناقصة دولية لشراء ما يصل إلي 50 ألف طن متري إسمياً ، من شعير العلف الحيواني ، اختياري المنشأ ، وذلك وفقاً لما قاله اليوم الثلاثاء .

 

وتسعى (OAIC) للحصول على الشعير بوزن اختباري لا يقل عن 62 كجم للهكتولتر ، والرطوبة بحد أقصى 14.5٪ ، وتلف الشقران  -الشقران هي مجموعة من الفطريات من جنس الدبوسية تنمو على المحاصيل مثل الجاودار والقمح والشعير-  بحد أقصى 0.05٪.

ومن المقرر أن يكون الموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار في المناقصة غداً ، يوم الأربعاء 8 سبتمبر ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي .

ويبحث (OAIC) عن شراء الشعير للشحن في فترتين ، الأولي خلال (1 - 15) أكتوبر والثانية خلال (16 - 31) أكتوبر.

وبلغ  في آخر مناقصة ناجحة لـ (OAIC) ، والتي أغلقت في 22 فبراير ، حجز 120 ألف طن متري من علف الشعير من شركة (Viterra)  -أكبر شركة معالجة للحبوب في كندا- بحوالي 281 دولارًا للطن المتري (وصال للشحن) ، و 30 ألف طن متري من شركة (Cargill)  -شركة أغذية أمريكية-  بسعر 277 دولارًا للطن المتري (وصال للشحن) ، وذلك كان للشحن خلال الفترة (16 - 31) من شهر مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجزائر مناقصة شراء علف شعير شعير علف حيواني المكتب المهني الجزائري للحبوب (OAIC) عروض أسعار فترات شحن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات