7 مايو 2024 22:42 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القوي العاملة» تنفي الاتصال بالمواطنين لجمع بياناتهم من أجل الحصول علي منحة العمالة غير المنتظمة

محمد  سعفان - وزير القوي العاملة
محمد سعفان - وزير القوي العاملة

نفت وزارة القوى العاملة ما تردد بشأن الاتصال بالمواطنين أو إرسال رسائل نصية من خلال أرقام هواتف محمولة لجمع بياناتهم أو تسجيلها للحصول على منحة للعمالة غير المنتظمة.


وأكدت الوزارة في بيان ، اليوم الجمعة ، أن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت اسم "وزارة القوى العاملة المصرية " وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلا عن موقع الوزارة الرسمي www.manpower.gov.eg.


وشدد وزير القوي العاملة محمد سعفان على أن الدولة المصرية قدمت دعماً غير مسبوقاً للعمالة غير المنتظمة ، حيث تم صرف 6 مليارات و261 مليون جنيه منها مليار و400 مليون جنيه من حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية بالوزارة لهذه الفئة، و4 مليارات و861 مليون جنيه من وزارة المالية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنح 500 جنيه على 6 دفعات للعمالة غير المنتظمة التي تضررت من فيروس "كورونا".


وحذرت من جديد من بعض أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص وأصحاب النفوس الضعيفة، باسم الوزارة على الصفحات الوهمية والمزيفة بمواقع التواصل الاجتماعي ، ومن خلال الاتصال أو إرسال رسائل نصية من أرقام هواتف محمولة، بخصوص صرف منحة للعمالة غير المنتظمة بهدف جمع بياناتهم والنصب عليهم.


وتقوم الوزارة حاليًا بحصر وتسجيل تلك العمالة على أرض الواقع في مواقع عملهم بهدف إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم يمكن من خلالها شمولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية شاملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مواقع التواصل منحة العمالة وزارة القوي العاملة الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات