29 أبريل 2024 07:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التضخم البريطاني يصل إلى أعلى مستوى له في تسع سنوات

بريطانيا
بريطانيا

أعلن مكتب الإحصاءات الوطنية ، اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 ، أن التضخم البريطاني قد بلغ أعلى مستوى له في تسع سنوات خلال الشهر الماضي ، وذلك بعد أن شهد  أكبر قفزة شهرية خلال 24 عامًا على الأقل ، ويرجع ذلك إلى انتشار مخطط ( Eat Out to Help Out ) ، و التي أدت إلى انخفاض أسعار الوجبات في المطاعم .

ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 3.2٪ على أساس سنوي

وأضاف ،  إن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة 3.2٪ على أساس سنوي خلال الشهر الماضي بعد ارتفاع 2٪ في يوليو الماضي ، وهو أعلى معدل منذ مارس 2012.

ويمثل الارتفاع البالغ 1.2 % في المعدل السنوي للتضخم في غضون شهر ، أكبر زيادة من هذا القبيل منذ أن بدأت السجلات التفصيلية في عام 1997.

أسعار المطاعم تعاود الإرتفاع بعد انتهاء مخطط ( Eat Out to Help Out )

من المرجح أن تكون معظم هذه الزيادة مؤقتة ، حيث انخفضت أسعار المطاعم والمقاهي في العام الماضي بشكل كبير بسبب مخطط ( Eat Out to Help Out ) ، ولكنها ارتفعت ايضًا هذا العام .

اقرأ أيضاً

في أغسطس 2020 ، عرضت الحكومة على رواد المطاعم خصمًا بنسبة 50 ٪ يصل إلى 10 جنيهات (13.82 دولارًا) للفرد على الوجبات بين يومي الاثنين والأربعاء لبدء الاقتصاد وتشجيع الناس على إنفاق الأموال مرة أخرى بعد الإغلاق الوبائي.

مثلت أسعار المطاعم أكثر من نصف الارتفاع البالغ 1.2 نقطة مئوية في التضخم العام الشهر الماضي، ومع ذلك ، فإن الارتفاع الأكثر حدة في التضخم سوف يلاحظه صناع السياسة في بنك إنجلترا ، الذين يدرسون ما إذا كانوا سيدعون إلى إنهاء مبكر لخطة التحفيز التي تم إطلاقها في ذروة جائحة COVID-19 العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم البريطاني أسعار المستهلكين مخطط الاقتصاد المعدل السنوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات