5 مايو 2024 01:33 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

”جولد مان ساكس“ يستحوذ علي ( (GSKY.O) المالية لتوفر قروض لتعزيز خدمات الأفراد من المنزل

بنك جولد مان
بنك جولد مان

وافقت مجموعة (Goldman Sachs Group) ، اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 ، على شراء GreenSky Inc (GSKY.O) ، وهي منصة للتكنولوجيا المالية توفر قروضًا لتعزيز الخدمات للأفراد من البيت بسبب جائحة كورونا ، في صفقة لجميع الأسهم بقيمة 2.24 مليار دولار ، حيث يتطلع بنك وول ستريت إلى رفع وحدته الإستهلاكية.

قدمت شركة (GreenSky) التي يقع مقرها في Atlanta ، والتي تم طرحها للاكتتاب العام في عام 2018 بتقييم يبلغ حوالي 4 مليارات دولار ، قروضًا لتحسين المساكن لنحو 4 ملايين عميل منذ تأسيسها في عام 2006.

تزايد أهمية الشركات التي تعمل عبر الإنترنت بعد جائحة كورونا

أصبحت الشركات الرقمية التي تجلب عملاء جدد أو تقنيات فريدة أكثر جاذبية ، حيث زاد الوباء من أهمية النشاط عبر الإنترنت ، بينما يتضاءل دور فروع البنوك.

تتضمن الصفقة سعرًا قدره 12.11 دولارًا لكل سهم من أسهم (GreenSky) ، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 56 ٪ على سعر إغلاق الشركة يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً

سيؤدي شرائها إلى زيادة حجم وحدة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك (Goldman Sachs) ، والتي سميت على اسم أحد مؤسسي البنك ولوح رئيسي من خطة الرئيس التنفيذي ديفيد (Solomon) لتقليل اعتماد بنك جولدمان على التجارة المتقلبة وعائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية.

وقال (Solomon) في بيان ، لقد كنا واضحين في تطلعنا لأن تصبح ماركوس منصة الخدمات المصرفية للأفراد في المستقبل ، والاستحواذ على (GreenSky) يعزز هذا الهدف .

يهدف (Solomon) إلى بناء أعمال ذات عوائد يمكن التنبؤ بها مثل الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة ثروات السوق الشامل ، وهو ما يمتلكه الآن معظم المنافسين الرئيسيين لبنك (Goldman Sachs) .

إن الصفقة ، التي وافق عليها مجلسا الشركتين وتتضمن تعديلاً ضريبيًا قدره 446 مليون دولار ، من المتوقع أن تنتهي في الربع الرابع من عام 2021 أو الربع الأول من العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
GreenSky الخدمات المصرفية الشركات منصة للتكنولوجيا المالية الخدمات المساكن جائحة كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات