27 أبريل 2024 19:57 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

زيت النخيل يغلق علي ارتفاع في الجلسة المسائية ببورصة ماليزيا اليوم الجمعة

زيت النخيل
زيت النخيل

عادت أسعار زيت النخيل الماليزي RBD إلى مكاسبها في الجلسة الثانية لنهاية الأسبوع ، خلافاً لما حدث صباحاً ، حينما شهدت عقودها الآجلة في بورصة ماليزيا للمشتقات تراجع حاد أعلى من الضعف ونصف لمقدار الزيادة الحالية -15 دولار لكل طن فقط- .

 

وقد يرجع ذلك إلى أن وزارة الموارد البشرية الماليزية قد صرحت في بيان لها في يوم الخميس ، بإنها وافقت على دخول 32 ألف عامل أجنبي إلى قطاع المزارع بأكمله ، مما أثار الآمال في أن ذلك سيساعد في التخفيف من نقص العمالة الذي أضر بإنتاج زيت النخيل.

 

SGS : زادت صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي إلى 839,533 طن خلال النصف الأول من شهر سبتمبر

كما وردت بيانات من مساح البضائع لشركة (SGS Société Générale de Surveillance SA) -شركة سويسرية متعددة الجنسيات مقرها في جنيف ومُعرفة كمعيار عالمي للجودة والنزاهة وتقدم خدمات الفحص والتحقق والاختبار والاعتماد لشهادات البضائع والمنتجات- اليوم الجمعة ، تفيد بارتفاع صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي ، خلال الفترة (1 - 15) سبتمبر الجاري ، بنسبة 45.3٪ ، لتصل إلى 839,533 طن ، مقارنة بنفس الأسبوع في أغسطس المُنصرم .

 

seaofindia : واردات الهند من زيت النخيل تسجل أعلى مستوي لها في ثلاثة شهور لتبلغ 750,134 طنًا في أغسطس

وسجلت أيضاً واردات زيت النخيل في الهند -أكبر مشتر لزيوت الطعام في العالم- ارتفاعاً بنسبة 2٪ في شهر أغسطس ، لتصل إلى 750,134 طنًا على أساس سنوي ، وهو أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر ، وذلك حيث توسع المشترون الهنود في مشترياتهم من زيت النخيل المكرر قبل المهرجانات الرئيسية ، حسبما صرحت رابطة مستخلصي المذيبات في الهند (seaofindia) يوم الأربعاء.

 

إغلاق تداولات الجلسة الثانية لزيت النخيل الماليزي في بورصة ماليزيا 17 سبتمبر

 

عادت عقود أكتوبر الآجلة إلى الارتفاع في الجلسة المسائية اليوم 17 سبتمبر ، لتحقق مكاسب تبلغ 15 دولاراً في الطن الواحد (بنسبة 1.28%) ، ليسجل العقد 1172.5 دولار لزيت النخيل في بورصة ماليزيا .

 

ولكن ذلك لا يعوض خسارة الجلسة الأولي ، والتى خسر فيها عقد -أكتوبر 2021- نحو 37.5 دولاراً في الطن ، حتي سجل العقد 1157.5 دولاراً ، بنسبة هبوط بلغت 3.24% .

 

ويعني ذلك تراجع عقد أكتوبر لزيت النخيل في بورصة ماليزيا بمقدار 10 دولار ، على مدار جلستي اليوم ، إذا تمت مقارنته بإغلاق جلسة 15 سبتمبر والتى كانت مرتفعة ومسجلة 1182.50 دولار. نظراً للعطلة الرسمية في بورصة ماليزيا أمس الخميس احتفالاً بالعيد القومي الماليزي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل الماليزي العقود الآجلة التعاملات تداولات اليوم أكتوبر جلسة مسائية بورصة ماليزيا للمشتقات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات