28 مارس 2024 13:14 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الروسية» تحظر واردات لحوم الأبقار البرازيلية خوفاً من جنون البقر

اللحوم
اللحوم

وفقا لهيئة الزراعة الروسية ، حظرت روسيا واردات معينة من الماشية ولحوم البقر من ولايتين برازيليتين ، بعد التأكد من وجود حالات غير نمطية لمرض جنون البقر في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ، في أحدث ضربة لقطاع تعليب اللحوم.

 

وقال Rossel khoznadzor الروسي ، إن القيود دخلت حيز التنفيذ يوم الأربعاء ، ونشرت صحيفة Valor Econômico البرازيلية لأول مرة القيود يوم الجمعة الماضية.

 

تواجه ولاية ميناس جيرايس البرازيلية حظرًا واسعًا على تصدير الماشية الحية ولحوم البقر ومخلفاتها ومنتجات أخرى إلى روسيا.


بالنسبة إلى ولايتي ماتو جروسو وميناس جيرايس ، سيتم منعهما من تصدير لحوم الأبقار الخالية من العظم من الماشية التي مضى عليها أكثر من 30 شهرًا.

 

اللحوم المستوردة لابد أن تكون مصحوبة بشهادة بيطرية

 

بالإضافة إلى ذلك ، اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي ، يجب أن تكون أي لحوم أبقار خالية من العظم يتم شحنها من أي من الدولتين مصحوبة بشهادة بيطرية مناسبة وتضمن أنها تأتي من الماشية التي يقل عمرها عن 30 شهرًا.

قد تزيل روسيا المنتجات الخالية من العظم التي تم شحنها قبل ذلك من الدولتين ، ولكن ستكون هناك حاجة إلى اختبارات السلامة والمختبرات.

 

المملكة العربية السعودية تعلق واردات لحوم البقر من خمس شركات برازيلية


وتأتي الخطوة الأخيرة بعد أن علقت المملكة العربية السعودية واردات لحوم البقر من خمس شركات لتعليب اللحوم البرازيلية تقع في ولاية ميناس جيرايس.

كما أوقفت البرازيل ، أكبر مصدر للحوم البقر في العالم ، مؤقتًا شحناتها إلى الصين ، تماشياً مع البروتوكول الصحي الموقع بين البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا واردات اللحوم البقر الصين المملكة العربية السعودية تعليب اللحوم تصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات