25 أبريل 2024 20:11 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تدعم الإقتصاد المعفي من الرسوم الجمركية لتشجيع المنتجات المستوردة

الصين
الصين

قالت السلطات الصينية ، أمس السبت ، إن حكومة شنغهاي ستدعم الشركات التي تتقدم بطلب للحصول على الموافقة لبيع سلع معفاة من الرسوم الجمركية ، وتشجع إنشاء متاجر معفاة من الرسوم الجمركية في المطارات والفنادق ومراكز التسوق والأماكن التجارية الأخرى.

تم تحديد تطوير "اقتصاد معفى من الرسوم الجمركية" ، والذي سيشجع الإنفاق على المنتجات المستوردة ، بما في ذلك السلع الفاخرة الخاضعة لضرائب شديدة ، في خطة الاستهلاك 2021-2025 التي صدرت يوم السبت.

في الوقت الحالي ، يتركز الإنفاق المعفي من الرسوم الجمركية في الصين إلى حد كبير في مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية ، حيث ارتفع الحد السنوي للإنفاق الفردي المعفي من الرسوم الجمركية إلى 100 ألف يوان (15467 دولارًا) العام الماضي مقارنة ب 30 ألف يوان سابقًا.

 

اختلاف الرسوم الجمركية على السلع المستوردة 

 

تختلف الرسوم الجمركية على السلع الاستهلاكية المستوردة في الصين ، حيث تتجاوز الضرائب المفروضة على بعض السلع الكمالية مثل العطور والساعات 30٪.

بسبب الأسعار المنخفضة بشكل كبير ، يتدفق ملايين السياح المحليين إلى مراكز هاينان التجارية كل عام ، وتعززت الأرقام بسبب القيود المفروضة على السفر إلى الخارج الناتجة عن جائحة COVID-19.

هناك أكثر من 300 متجر معفاة من الرسوم الجمركية في الصين ، يبيعون منتجات من العطور ومستحضرات التجميل والملابس والأحذية .

إن الإنفاق السنوي المعفى من الرسوم الجمركية يبلغ عشرات المليارات من اليوان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلطات الصينية الرسوم الجمركية الشركات مراكز التسوق الإنفاق السلع إنفاق الفردي السلع الاستهلاكية مراكز هاينان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات