2 مايو 2024 07:58 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة الملاعب

دي خيا ينقذ مانشستر يونايتد من فخ وست هام

دي خيا
دي خيا

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزًا هامًا على فريق وست هام يونايتد، في المباراة التي أقيمت منذ قليل، على ملعب لندن الأوليمبي معقل الأخير، في إطار الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليج"، والتي إنتهت بفوز اليونايتد بصعوبة بهدفين مقابل هدف واحد.

وبدأ سولشاير هذه المباراة بالأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في خط هجوم الفريق، للمباراة الثانية على التوالي، بعدما دفع به في المباراة الأولى أمام نيوكاسل يونايتد.

وجاءت تشكيل فريق مانشستر يونايتد على النحو التالي:-

حارس: ديفيد دي خيا.

الدفاع: آرون فان بيساكا – رافائيل فاران – هاري ماجواير – لوك شو.

الوسط الدفاعي: سكوت ماكتوميناى – فريد.

الوسط الهجومي: ماسون جرينوود – برونو فيرنانديز – بول بوجبا.

الهجوم: كريستيانو رونالدو.

بينما يبدأ ديفيد مويس المدير الفني لفريق وست هام يونايتد، بالتشكيل الآتى:

حراسة المرمى: فابيانيسكي.

خط الدفاع: كوفال – زوما – أوجبونا - كريسويل.

خط الوسط: رايس - سوتشيك.

أمامهما: فورنالس – جارود بوين – سعيد بن رحمة.

خط الهجوم: فلاسيتش.

أحداث المباراة

بدأت المباراة هادئة بدون أي هجمات خطيرة من الفريقين، واستمر اللعب في منتصف الملعب أغلب فترات الشوط الأول، حتى نجح فريق وست هام في خطف أول أهداف المباراة في الدقيقة 30 من زمن المباراة، عن طريق اللاعب سعيد بن رحمة، الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم برافييل فاران مدافع اليونايتد وتسكن شباك الحارس ديفيد دي خيا.

ولم تمر أكثر من 5 دقائق حتى نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 35، بعدما تلقى تمريرة رائعة من برونو فيرنانديز ليقابلها رونالدو بقدمه من لمسة واحدة، فتصطدم الكرة بالحارس وترتد له مرة أخرى ليودعها بسهولة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني استمر فريق مانشستر يونايتد في محاولاته الهجومية من أجل إحراز هدف ثاني، ولكن دفاع فريق وست هام تصدى لكل محاولات الشياطين الحمر، حتى نجح جيسي لينجارد من إحراز هدف قاتل في الدقيقة 89 من زمن المباراة، بعدما راوغ مدافع فريق وست هام، وسدد كرة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس فابيانيسكي لتسكن شباك أصحاب الأرض.

وفي الوقت الذي أعتقد فيه الكثيرون أن المباراة قد انتهت، نجح اللاعب أندري يارمولينكو من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 94، بعدما لعب كرة عرضية اصطدمت بيد لوك شو مدافع اليونايتد، ليعود حكم المباراة إلى تقنية الـ VAR التي أكد صحة ركلة الجزاء.

وتولى البديل مارك نوبل مسئولية تنفيذ ركلة الجزاء، وسدد كرة قوية على يسار الحارس دي خيا، ولكن نجح العملاق الاسباني في التصدي لركلة الجزاء، والحفاظ على فوز فريقه في اللحظات الأخيرة.

موقف الفريقين في جدول ترتيب البريمير ليج

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق مانشستر يونايتد إلى 13 نقطة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليج"، خلف ليفربول بنفس عدد النقاط، بينما توقف رصيد فريق وست هام عند 8 نقاط في المركز الثامن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رونالدو مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو اليونايتد لينجارد دي خيا الدوري الإنجليزي البريميرليج البريمير ليج الدوري الانجليزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات