26 أبريل 2024 05:33 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

تراجع واردات الصين من الألومنيوم بنسبة 20.7% في أغسطس

الألومنيوم
الألومنيوم

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك أمس السبت، تراجع واردات الصين من الألومنيوم في أغسطس بنسبة 20.7٪ على أساس شهري، مسجلة أدنى مستوياتها منذ مايو.

 

بلغت واردات الألومنيوم الخام والمنتجات - التي تشمل المعادن الأولية والألومنيوم غير المشغول وسبائك الألومنيوم - 247,547 طن، مقابل 312,086 طن في يوليو، وبانخفاض 42.4٪ عن عام 2020.

 

و في أغسطس 2020 ، بلغت الواردات ثاني أعلى مستوى على الإطلاق حيث أدى جائحة كورونا إلى تراجع التدفقات التجارية، وجعلت الأسعار أرخص بالنسبة للمشترين المحليين الحصول على المعادن من الخارج.

 

أدت القيود المفروضة على إنتاج المصاهر هذا العام واستخدام الكهرباء في العديد من المناطق، إلى انخفاض حاد في المعروض المحلي من الألومنيوم في الصين - أكبر منتج للمعدن في العالم - مما أبقى الطلب على الألومنيوم المستورد عند مستوى مرتفع.

 

فرضت روسيا - أكبر موردي الألومنيوم الخام للصين - ضريبة 15٪ ( ما لا يقل عن 254 دولار للطن) على صادرات الألومنيوم اعتبارًا من أغسطس ، مما جعل الشحنات أقل تفضيلًا لدى الدول المستوردة.

 

كما انخفضت واردات الصين من البوكسيت - المصدر الرئيسي لخام الألومنيوم - بنسبة 15.1٪ على أساس سنوي عند 8.7 مليون طن في أغسطس، مقابل انخفاض 5.9 ٪ في يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم الصين البوكسيت روسيا واردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات