26 أبريل 2024 10:38 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

تراجع العقود الآجلة لمكونات الصلب في الصين عند تسوية تداولات الجمعة

خام الحديد
خام الحديد

هبطت أسعار العقود الآجلة لمكونات صناعة الصلب في الصين عند تسوية تداولات الجمعة، حيث تدرس بكين إدراج المزيد من المدن تحت ضوابطها البيئية.

صرحت وزارة البيئة ، عن خططها لإشراك 64 منطقة تحت المراقبة الرئيسية خلال حملة تلوث الهواء الشتوية.

 

وقالت الهيئة التنظيمية إنه سيتم حث مصانع الصلب في تلك المناطق على خفض الإنتاج بناءً على مستويات الانبعاثات خلال الحملة من أكتوبر إلى نهاية مارس.

 

قال المحللون في شركة SinoSteel Futures، أن ضوابط الإنتاج الصارمة أدت إلى انخفاض أسعار السوق مؤخرًا ، وتكثفت التوقعات التشاؤمية للطلب.

و في غصون ذلك، تراجعت العقود الآجلة لخام الحديد تسليم يناير في بورصة داليان للسلع بنسبة 5٪ لتصل إلى 643 يوان ما يعادل (99.58 دولار) للطن عند إغلاق الجمعة، لتصل الخسائر الأسبوعية إلي 12%.

 

أيضاً انخفضت الأسعار الفورية لخام الحديد الأسترالي (تركيز 62%) بنحو 4 دولار لتصل إلى 115.5 دولار للطن الخميس 16 سبتمبر، وفقًا لاستشارات SteelHome.

 

تداولات مكونات الصلب في البورصات الصينية

و تراجعت العقود الآجلة لفحم الكوك في بورصة داليان بنسبة 3.1٪ إلى 2,700 يوان للطن .

كما انخفض حديد التسليح الإنشائي في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 2.4٪ إلى 5,470 يوان للطن.

أيضاً هبطت الملفات المدرفلة على الساخن - المستخدمة في السيارات والأجهزة المنزلية - بنسبة 1.6٪ لتصل إلى 5,685 يوان للطن.

بينما قفزت العقود الآجلة للفولاذ المقاوم للصدأ بنسبة 4.3٪ لتصل إلى 21,360 يوان للطن.

 

أظهرت بيانات ماي ستيل الاستشارية، انخفاض الاستهلاك الإجمالي لمنتجات الصلب الرئيسية بما في ذلك حديد التسليح والملفات المدرفلة على الساخن بنسبة 5٪ إلى 10.17 مليون طن اعتبارًا من 16 سبتمبر.

 

تجدر الإشارة إلى إغلاق الاسواق المالية في الصين خلال الفترة من 18 الى 21 سبتمبر بمناسبة عطلة عيد منتصف الخريف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين مكونات الصلب بورصة داليان حديد التسليح خام الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات