27 أبريل 2024 08:58 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يتابع آليات صيانة وإدارة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021 ، رئيس مجلس الوزراء ، الدكتو رمصطفى مدبولي ، اجتماعًا مع وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية ، الدكتور عاصم الجزار، من أجل متابعة آليات صيانة و تشغيل و إدارة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ، بحضور رؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات الكبرى .

 

تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة

وفي مستهل الاجتماع ، أشار رئيس الوزراء إلى العديد من المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها حاليًا في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات هائلة ، و لذا فالحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بإدارة و صيانة و تشغيل تلك المشروعات ، و قد عملت " أسواق للمعلومات " ذلك من خلال بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اليوم .

و لفت رئيس الوزراء إلى تلك المشروعات الضخمة والتي منها مدينة الثقافة و الفنون ، و المدينة الأوليمبية ، و كذلك مشروع النهر الأخضر، وغيرها من العديد من المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها على أرض الواقع ، وهو ما يحتم على الدولة ضرورة العمل على وجود شراكات لتلك المشروعات ، من أجل إأدارتها وصيانتها وتشغيلها.

 

طرح العديد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال نظام الشراكة

و استطرد الدكتور مصطفى مدبولي موجهًا حديثه للسادة الحضور قائلًا : أن انعقاد هذا الاجتماع اليوم يأتي بحضوركم باعتبار أنكم شاركتم في تنفيذ عدد كبير من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ، و لدينا عدد آخر من المشروعات التي نرغب في طرحها ، من خلال نظام الشراكة للإدارة و التشغيل و الصيانة ؛ فهذه استثمارات كبرى أنفقتها الدولة على تلك المشروعات و يتعين علينا الحفاظ عليها.

من جانبه ، أوضح الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية أن هذه الشراكة تهدف إلى تحقيق مبدأ الإدارة الجيدة ؛ وذلك من أجل الحفاظ على هذه المشروعات ، و لكي تدر عائدًا للدولة و كذلك للشركة التي ستتولى الإدارة .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة نظام الشراكة وزير الإسكان استثمارات هائلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات