19 مايو 2024 11:58 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ماليزيا تثبت ضريبة تصدير زيت النخيل الخام مع زيادة الأسعار المرجعية

زيت النخيل الخام
زيت النخيل الخام

رفعت ماليزيا السعر المرجعي لزيت النخيل الخام (CPO) لشهر أكتوبر المُقبل ، مما أدى إلى زيادة طفيفة في صافي رسوم التصدير  -هي نوع من الضرائب التى يتم فرضها على البضائع التي تدخل أو تغادر البلد وتحديدًا على قيمة السلع والخدمات مثل ضريبة القيمة المضافة-   المُستحقة الدفع ، ولكنها أبقت على ضريبة الصادرات   -رسم مالي يتم فرضه على جميع المشتريات تقريبًا على الأفراد أو الشركات ويتم تحصيله من قبل الحكومة وتستخدم لدفع الإنفاق العام-   دون تغيير ، لتستقر عند المعدل الأقصى الحالي ، والذي يبلغ 8٪ ، حسبما قال مجلس زيت النخيل الماليزي (MPOB) اليوم الأثنين .

 

 

ماليزيا ترفع السعر المرجعي لزيت النخيل الخام بمقدار 216.94 في أكتوبر المُقبل

حيث تم زيادة السعر المرجعي لزيت النخيل الخام في ماليزيا إلى 4,472.46 رينجت ماليزي لكل طن متري (بما يعادل 1,068.2 دولار أمريكي للطن المتري) لشهر أكتوبر 2021 ، في مقابل 4,255.52 رينجت ماليزي لكل طن متري (بما يعادل 1,016.4 دولارًا أمريكيًا للطن المتري) في شهر سبتمبر الجاري .

 

ارتفاع صافي رسوم التصدير على زيت النخيل الماليزي بنحو 4 دولارات في الطن الواحد

وسيؤدي ارتفاع السعر المرجعي إلى زيادة طفيفة في صافي رسوم التصدير المستحقة الدفع ، والتي من المتوقع أن ترتفع بمقدار 17 رينجت ماليزي في الطن المتري الواحد (بما يعادل 4 دولارات للطن المتري) على مدار شهر أكتوبر .


 

وقال المالك والشريك المؤسس لشركة (Palm Oil Analytics) لتحليلات زيت النخيل في سنغافورة ، دكتور ساتيا فاركا ، ارتفاع الأسعار المرجعية سيجعل تصدير زيت النخيل الماليزي أقل قدرة على المنافسة ، نظرًا لأن الأسعار النقدية لا تزال مرتفعة.

 

استقرار ضريبة تصدير زيت النخيل الخام في ماليزيا عند 8٪ في أكتوبر

بينما بقيت ضريبة الصادرات دون تغيير عند معدلها الأقصى البالغ 8٪ ، وذلك حيث ظلت أسعار زيت النخيل الخام أعلى من 3,450 رينجيت ماليزي للطن المتري.

 

صادرات ماليزيا من زيت النخيل مُقدر لها الارتفاع  بين (38% - 45%) في أكتوبر

شهدت صادرات زيت النخيل الماليزي زيادة حادة خلال الفترة (1 - 20) سبتمبر ، حيث قدر مفتشو الشحن في شركة (AmSpec Services) -لاختبار النفط والطاقة وتحليل وقياس المنتجات البترولية والبتروكيماوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية وحول العالم-  وشركة (ITS)  -لمسح وتفتيش السلع-   قفزة تراوحت بين (38% - 45%) خلال الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ماليزيا زيت النخيل الخام(CPO) رسوم تصدير سعر مرجعي مجلس زيت النخيل الماليزي (MPOB) أكتوبر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات