24 أبريل 2024 14:57 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق السيارات

هل يمكن وضع أكثر من نوع بنزين في سيارتي؟! إليك الحل

أسواق للمعلومات

يتساءل العديد من أصحاب السيارات ، ممن يرغبون في تغيير نوعية البنزين في سياراتهم هل سيؤثر على أداء وقطع محرك السيارة أم لا ؟

وهنا يجب التأكيد علي أن هناك نوعين من البنزين الاكثر وجوداً واستعمالا في السوق وهو بنزين 92 وبنزين 95 ، فالفرق بين هذين النوعين هو نسبة الاوكتان الموجودة في كل منهما ، والأوكتان لمن لايعرفه هو ما يعطي للمحرك أداء أفضل . ومن مميزاته انه كلما ارتفعت نسبة الوقود في الأوكتان كلما أصبح مقاوم للانفجار أكثر.

فمن يعاني من الانفجار المبكر داخل غرفة الاحتراق في السياراة فننصحه بالبنزين صاحب نسبة الأوكتان العالية في السيارة 95 ، أما اذا كانت سيارتك تعمل بشكل طبيعي وجيد مع بنزين 92 فلا تغيره ، لأن البنزين 95 لن يفيدك في شيء.

كما أن تغيير نوعية البنزين في السيارة لايضر محرك السيارة أبداً وينصح استعمال البنزين 95 في السيارات القديمة حتى يعمل بشكل أفضل على عكس السيارات الجديدة والتي أي بنزين مستخدم فيها يقدم نفس الوظيفة.

اقرأ أيضاً

و عند القيام بتغيير نوعية البنزين في سيارتك حاول ألا تخلط النوعين معاً لتجنب أي طارئ كاجراء احتياطي فقط، واترك الخزان حتى يكون قريب من النفاد ، ثم قم بإعادة ملئ التانك بالبنزين الذي ترغب به.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انواع البنزين السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات