15 مايو 2024 06:44 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

المشرعون الديمقراطيون يحثون بايدن على عدم خفض تفويضات مزج الوقود الحيوي

صناعة الوقود الحيوي
صناعة الوقود الحيوي

دعت مجموعة من أعضاء الكونجرس التابعين للحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى وقف خطة خفض كمية الوقود الحيوي التي يجب على مصافي النفط دمجها في "الوقود" وذلك في رسالة موجهة إلى البيت الأبيض.

وتأتي هذه الخطوة بعد تقرير صادر من الوكالات الإعلامية الأمريكية في الأسبوع الماضي، يفيد بأن إدارة بايدن تدرس إجراء تخفيض كبير في متطلبات مزج الوقود الحيوي في البلاد.

وعلى الرغم من عدم نشر أي إعلان رسمي، إلا أن تدوال تلك الأخبار مؤخرًا أثار ضجة بين المصانع والمؤسسات الزراعية المستفيدة من متطلبات المزج.

 

خطط بايدن التوسعية تثير جدل الحزب الديمقراطي بالفعل

 

وتأتي هذه الدعوات في وقت محوري من رئاسة بايدن، إذ يختلف الحزب الديمقراطي حول ركيزتين في أجندة الرئيس الأمريكي المحلية وهما فاتورة البنية التحتية بقيمة 1 تريليون دولار أمريكي وحزمة الإنفاق الإجتماعي التي 3.5 تريليون دولار أمريكي.


وقال الأعضاء  -من بينهم السناتور إيمي كلوبوشار من ولاية مينيسوتا والنائبة شيري بوستوس من ولاية إلينوي-  في الرسالة إن لديهم تحفظات قوية بشأن التحركات المحتملة للإدارة بشأن خفض مليارات الجالونات من الوقود الحيوي حتى 2022.

 

وجاء في الخطاب أن، هذا الإجراء من شأنه أن يقوض بشكل مباشر التزام بايدن نحو التعامل مع تغيرات المناخ واستعادة نزاهة معيار الوقود المتجدد (RFS).

 

رئيس أمريكا يتعهد بالالتزام بمعايير الوقود المتجدد والتصدي لتغيرات المناخ

 

وتعهد بايدن خلال حملته الرئاسية بالتزامه بمعيار الوقود المتجدد والذي يلزم المصافي بدمج مليارات الجالونات من الوقود الحيوي مع الوقود الاخر.


سيتم إدارة متطلبات مزج الوقود الحيوي لعامي 2020 و 2021 بأثر رجعي، في ظل تأخر متطلبات 2021، أدى التأخير في إعلان تفويضات المزج المقترحة إلى تكهن البعض بأن إدارة بايدن تأمل في تجنب أي صراعات داخل الحزب، قبل التصويت على حزم الإنفاق الاجتماعي والبنية التحتية.

 

كما أرسل مشرعون جمهوريون وديمقراطيون من ولاية بنسلفانيا رسائل منفصلة في وقت سابق من هذا الشهر إلى الرئيس بايدن، يحثون فيها إدارته على إصلاح معايير الوقود المتجدد، وذلك لمساعدة مصافي التكرير الأمريكية المستقلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود الحيوي تفويضات مزج الإيثانول خفض لتفويض بايدن الولايات المتحدة جماعات ضغط المزرعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات