14 مايو 2024 09:28 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بريطانيا تخفف من اللوائح الخاصة بتعديل الجينات في المحاصيل الزراعية

الزراعة
الزراعة

أعلن وزير الزراعة والبيئة البريطاني جورج يوستيس، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تخفيف اللوائح المتعلقة بتعديل الجينات في البحوث الزراعية في بريطانيا بعد استشارة عامة.

تطوير طرق البحث وتربية النباتات في بريطانيا

ومن المتوقع أن تقوم بريطانيا بمواءمة اللوائح إلى حد كبير مع طرق التربية التقليدية للبحث والتطوير في النباتات على الرغم من أن العلماء سيظلون مطالبين بإبلاغ الحكومة عن أي تجارب بحثية.

وأضاف يوستيس، إن تخفيف اللوائح يمكن أن تساعد في مواجهة بعض أكبر التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي وتغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.

تعديل الجينات والتعديل الوراثي

واجهت التكنولوجيا نفس القواعد الصارمة التي تنطبق على الأبحاث التي تتضمن التعديل الجيني، يختلف تعديل الجينات عن التعديل الوراثي (GM) ، حيث أن تعديل الجينات لا يتضمن إدخال الحمض النووي من الأنواع الأخرى للتعديل، ويمكن اعتبار تعديل الجينات على أنه مكافئًا للتكاثر التقليدي ولكنه أسرع عدة مرات.

يطبق الاتحاد الأوروبي نفس القواعد على كل من تعديل الجينات والتعديل الوراثي على الرغم من أن المفوضية الأوروبية أطلقت مراجعة قد تفتح الباب أمام تخفيف محتمل للقيود على النباتات المعدلة جينيًا.

ينطبق التغيير فقط على إنجلترا حيث يتم نقل الزراعة داخل المملكة المتحدة وتضع اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية قواعدها الخاصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الجينات البحوث الزراعية التعديل الوراثي النباتات الزراعة بريطانيا تعديل الجينات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات