29 مارس 2024 16:47 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”التخطيط” تستعرض أهم مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية| إنفوجرافارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال فبرايرالولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًسعر الذهب اليوم.. عيار 21 يرتفع إلى 3100 جنيه في الصاغةمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليومفيتنام تصدر 2.1 مليون طن من الأرز في الربع الأول من العام الجاري 2024صادرات فيتنام من القهوة ترتفع 44.4% في الربع الأول من 2024
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي وأمريكا يدعوان إلى خفض انبعاثات غاز الميثان

انبعاثات الميثان
انبعاثات الميثان

انضمت أكثر من عشرين دولة إلى الجهود التي تقودها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لخفض انبعاثات غاز الميثان بنسبة 30٪ بحلول عام 2030، مما يعطي دافعًا للشراكة العالمية الناشئة والتي سيتم إطلاقها في مؤتمرقمة المناخ للأمم المتحدة في جلاسكو خلال الشهر الجاري.

الدول الموقعة على التعهد العالمي بشأن الميثان

تعتبر نيجيريا واليابان وباكستان من بين 24 موقعًا جديدًا على التعهد العالمي بشأن الميثان، الذي أعلنته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لأول مرة في سبتمبر، بهدف تحفيز العمل المناخي السريع.

يشمل الشركاء التسعة الأصليون بريطانيا وإندونيسيا والمكسيك، الذين وقعوا على التعهد عندما أعلن عنه في منتدى الاقتصادات الكبرى الشهر الماضي.

الميثان وثاني أكسيد الكربون

يعتبر الميثان من الغازات الدفيئة وأكبر سبب لتغير المناخ بعد ثاني أكسيد الكربون (CO2)، أبرزت العديد من التقارير الأخيرة حاجة الحكومات إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد غاز الميثان للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية، وهو هدف اتفاقية باريس للمناخ.

يمتلك الميثان قدرة أعلى على حبس الحرارة من ثاني أكسيد الكربون، ولكنه يتحلل في الغلاف الجوي بشكل أسرع.

أظهر تقرير علمي تاريخي للأمم المتحدة صدر في أغسطس، إن التخفيضات القوية والسريعة والمستدامة في انبعاثات غاز الميثان، بالإضافة إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، يمكن أن يكون لها تأثير فوري على المناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبي انبعاثات الميثان العمل المناخي الغازات الاحتباس الحراري المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات