27 أبريل 2024 23:45 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تفرض قيودًا على مخزونات زيوت الطعام والبذور الزيتية في 2021

زيوت الطعام
زيوت الطعام

أعلنت إدارة الأغذية التابعة لوزارة شؤون المستهلك والغذاء والتوزيع العام في الهند، مساء يوم الأحد، عن قرار تاريخي، ينص على فرض قيود على مخزونات زيوت الطعام والبذور الزيتية حتى 31 مارس من  عام 2022، للتخفيف من حدة أسعارها في السوق المحلي.

وأفاد بيان الوزارة الصادر اليوم، بأن إلغاء متطلبات الترخيص وحدود المخزونات وقيود الحركة على تعديل مواد غذائية معينة قد بدأ تنفيذه بشكل فورى منذ 8 سبتمبر 2021.

وفي الوقت ذاته، تم تعليق التداول الآجل على زيت الخردل والبذور الزيتية في بورصة الهند للسلع الوطنية ومشتقاتها (NCDEX)، اعتبارًا من الثامن من شهر أكتوبر الجاري.

أسعار زيوت الطعام العالمية تؤثر على المحلية في الهند

وقالت الوزارة، إن ارتفاع أسعار زيوت الطعام في السوق العالمي له تأثير كبير على الأسعار المحلية بالهند، وأن مركز الأغذية قد صاغ استراتيجية متعددة الجوانب، لضمان استمرار التحكم في أسعار السلع الأساسية مثل زيوت الطعام، وذلك تحت قيادة رئيس الوزراء الحالي، ناريندرا مودي.

وتم بالفعل اتخاذ التدابير اللازمة من ترشيد لهيكل رسوم الاستيراد، وإطلاق بوابة إلكترونية للإفصاح الذاتي عن المخزونات التي يحتفظ بها مختلف أصحاب المصلحة، وما إلى ذلك.

وذكر البيان الصحفي أن المركز أصدر هذا الأمر وتشاركه مع جميع الولايات الهندية، في محاولة مستمرة لتهدئة الأسعار المحلية لزيوت الطعام.

حكومات الولايات الهندية/إدارات الأقاليم الاتحادية تستثني بعض الحالات من شروط تحديد المخزونات

ومن المنتظر أن، يتم وضع حد للمخزونات من جميع زيوت الطعام والبذور الزيتية من قبل حكومة الولايات المعنية أو إدارة الأقاليم الاتحادية، على أساس المخزون المتوفر ونمط الاستهلاك في كل ولاية أو إقليم اتحادي مع بعض الاستثناءات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند زيوت الطعام البذور الزيتية مخزونات زيوت الطعام عام 2021 وزارة شؤون المستهلك والغذاء والتوزيع العام في الهند الأسعار المحلية لزيوت الطعام إدارات الأقاليم الاتحادية حكومات الولايات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات