25 أبريل 2024 03:35 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بوتين يُمهد الطريق لاستخدام العملات الرقمية في روسيا

العملات الرقمية
العملات الرقمية

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قبوله للعملات المشفرة التي تجتذب المزيد من التدقيق من جانب الجهات التنظيمية في العالم وسط حالة من الخوف باستخدامها في الطرق غير المشروعة المتمثلة في غسيل الأموال أو الاعمال الإجرامية.

وأشار بوتن أيضًا، إلى أنه يمكن استخدام العملات المشفرة كوسيلة للدفع، ولها الحق في التعامل كأي عملة أخرى، موضحًا أنه من الممكن تداول النفط والسلع التي تعتبر أهم جزء من صادرات روسيا بالعملات المشفرة ولكن هذا الإجراء يعتبر سابق لأوانه.

 

اتجاهات روسيا للعملة المشفرة

 

سعت روسيا للحصول على بديل للدولار في التعامل التجاري بعد تطبيق عقوبات عليها عام 2014 إثر ضم شبة جزيرة القرم، ووجه بوتين أصابع الاتهام إلى الولايات المتحدة مدعيًا أنها تستخدم الدولار كسلاح تجاه موسكو.

ويرى مؤيدو العملات المشفرة بأن العملات الرقمية سوف تحل مكان العملات الورقية الصادرة عن البنوك المركزية.

وفي سياقٍ متصل، حذر المركزي الروسي المستثمرين كثيرا من استخدام العملات المشفرة كوسيلة للدفع محليًا نظرًا لتقلباتها الشديدة، لكن نائب وزير المالية، أليكسي مويسيف، قال الأسبوع الجاري إنه لا توجد خطط لفرض حظر شامل على غرار التجربة الصينية.

 

الكرملين والبيت الأبيض يراجعان سياسة التشفير

 

جاءت تصريحات بوتين متماشية مع تفكير الولايات المتحدة لإطلاق الأمر الذي أدى إلى مبادرة بين كلا البلدين لمتابعة سياسة التشفير وتنسيقها بينهما، وبالتالي من الممكن أن يفتح طرق للوائح جديدة يمكن نشرها.

وعلى جانب آخر، اتخذت الصين طريقة صارمة ضد العملات المشفرة خلال العام الجاري، بالإضافة إلى صدور قرار في سبتمبر الماضي يحظر التعامل في جميع المجالات بالعملات المشفرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البتكوين التحول الرقمي العملات المشفرة روسيا بوتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات